رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«فيفا» يعلن استضافة الأرجنتين لبطولة كأس العالم تحت 20 سنة بدلا من إندونيسيا

10:24 م | الإثنين 17 أبريل 2023
«فيفا» يعلن استضافة الأرجنتين لبطولة كأس العالم تحت 20 سنة بدلا من إندونيسيا

الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، استضافة الأرجنتين لبطولة كأس العالم تحت 20 سنة، وذلك بعد قرار «فيفا» سحب تنظيم البطولة من إندونيسيا، على خلفية بعض الخلافات المتعلقة بالطولة.

وأوضح «الفيفا» أن الاتحاد الأرجنتيني تقدم بعرض بديل من أجل استضافة البطولة، وزار أعضاء الاتحاد الدولي الملاعب المقترحة، ليتم اختيار الأرجنتين في نهاية المطاف لاستضافة البطولة.

موعد بطولة كأس العالم تحت 20 سنة

وأعلن «فيفا» أن كأس العالم تحت 20 سنة المقامة في الأرجنتين، ستقام في الفترة من 20 مايو إلى 11 يونيو، عبر 6 مجموعات، كل واحدة تضم 4 منتخبات.

واختار الاتحاد الدولي الأرجنتين لاستضافة كأس العالم تحت 20 سنة بدلًا من إندونيسا، بعد استضافته للبطولة؛ إذ يعد الأول المنتخب الأنجح في البطولة بعد تتويجه بـ6 ألقاب.

 

وأكد إنفانتينو، رئيس الفيفا، في بيان للاتحاد الدولي: «يسعد الفيفا الإعلان عن استضافة الأرجنتين لنسخة هذا العام من كأس العالم تحت 20 سنة؛ إذ سيفتح موطن أبطال العالم أبوابه أمام نجوم الغد، كما أود أن أشكر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم والسلطات الحكومية على التزامها باستضافة هذا الحدث الرائع بعد إخطار قصير».

وأضاف إنفانتينو: «تَلعب بطولة كأس العالم تحت 20 سنة دورا جوهريا في جهود الفيفا للترويج لكرة القدم للشباب في جميع أنحاء العالم، فقد شهدت هذه البطولة منذ سنة 1977 كوكبة من أعظم اللاعبين، كدييغو أرماندو مارادونا، وليونيل ميسي، وبول بوغبا، وإيرلينغ هالاند، وغيرهم الكثير، وستكون نسخة هذا العام مصدر إلهام كبير لنجوم الغد، لأنها تُنظم في بلد يعيش ويتنفس كرة القدم».

موعد قرعة كأس العالم تحت 20 سنة

وأعلن الفيفا أنه عقب تأكيد البلد المضيف ستقام قرعة كأس العالم تحت 20 سنة، يوم الجمعة المقبل، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في مدينة زيورخ السويسرية.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة