رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إنجازات تاريخية تنتظر محمد صلاح مع ليفربول.. يهدد أساطير الريدز

01:47 م | الإثنين 24 أبريل 2023
إنجازات تاريخية تنتظر محمد صلاح مع ليفربول.. يهدد أساطير الريدز

محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني

رغم الإنجازات التي حققها محمد صلاح على مدار السنوات الماضية بقميص ليفربول، إلا أن الأحلام والبطولات التي تتنظره لم تنته بعد، وستكون الفرصة سانحة أمامه من أجل اقتناص أكبر عدد ممكن من الجوائز الفردية الخاصة بأساطير الريدز.

إنجازات تنتظر محمد صلاح مع ليفربول 

صحيفة «ليفربول إيكو» البريطانية، وضعت محمد صلاح أمام تحديات جديدة، يجب القتال من أجل الوصول إليها قبل نهاية مسيرته رفقة ليفربول، لعل أبرزها تسجيل 47 هدفًا في موسم واحد، لمعادلة رقم إيان راش، الذي حقق هذا الإنجاز موسم 1983- 1984 على مستوى جميع البطولات، إذ اكتفى الفرعون المصري بتسجيل 44 هدفًا في أول مواسمه مع ليفربول. 

أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح مع ليفربول

محمد صلاح أيضًا لديه الفرصة لمعادلة رقم الويلزي إيان راش أيضًا، من خلال تسجيل 44 هدفاً في عام ميلادي كامل على مستوى جميع البطولات، وذلك عام 1986، لكن الفرعون المصري اكتفى بتسجيل 37 هدفًا عام 2018. 

محمد صلاح يبحث أيضًا عن إنجاز تسجيل أكبر عدد مشاركات على مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا، والمسجل باسم جيمي كاراجر، الذي ظهر في 91 مباراة، فيما شارك الفرعون المصري في 66 مباراة، إلى جانب إنجاز الأكثر تسجيلًا للهاتريك بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي والمسجل باسم روبي فاولر، إضافة إلى الأكثر تسجيلًا من ركلات الجزاء والذي يسيطر عليه الأسطورة الإنجليزية ستيفين جيرارد برصيد 32 هدفًا، بينما يملك صلاح 18 هدفًا من ركلات جزاء.