رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أرقام صلاح القياسية تنهار أمام هالاند: كسر إنجازي «مو» و5 في الانتظار

10:39 ص | الخميس 27 أبريل 2023
أرقام صلاح القياسية تنهار أمام هالاند: كسر إنجازي «مو» و5 في الانتظار

هالاند وصلاح

بين عشية وضحاها أصبح اسم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، لامعا في الكرة الإنجليزية والأوروبية، فهو يقدم أداء مميزا مع الفريق السماوي في موسمه الأول، خاصة على صعيد الأرقام القياسية، الأمر الذي جعل لاعب السيتيزينز ينجح في كسر عدد من هذه الأرقام، منها أرقام تخص المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول.

وعلى الرغم من نجاح هالاند في كسر العديد من الأرقام التي حققها صلاح في مشواره الكروي مع ليفربول، لكن لا يزال أمام المهاجم النرويجي مهمة شاقة عند النظر لعديد الأرقام القياسية التي حققها الفرعون على مدار مشواره.

ويرصد موقع «الوطن سبورت» الأرقام القياسية التي تخص محمد صلاح وحطمها هالاند، خلال الفترة الماضية، وأيضا الأرقام القياسية الخاصة بالفرعون ولم يصل إليها المهاجم النرويجي بعد، كالتالي:

أرقام قياسية لـ«صلاح» حطمها هالاند في موسمه الأول

45 هدفا.. وصل هالاند خلال مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ الألماني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إلى 45 هدفا بالموسم الحالي، ليكسر اللاعب النرويجي الرقم القياسي الذي كان مدونا بـ44 هدفا في موسم واحد لأي لاعب ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي لم يحققه إلا اثنان، وهما صلاح في موسم 2017-2018 والهولندي رود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد بموسم 2002-2003.

33 هدفا.. هالاند استطاع تسجيل 33 هدفا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد وصوله لمرمى أرسنال في الجولة 33، ليكسر رقم صلاح، الذي كان يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد، ذلك من 38 مباراة برصيد 32 هدفاً في موسم 2017-2018.

أرقام قياسية لـ«صلاح» هدف مشروع لهالاند 

42 هدفا.. يستهدف هالاند كسر رقما أوروبيا مهما يمتلكه صلاح، وهو تصدره قائمة أفضل هدافي الفرق الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا برصيد 41 هدفا، ونجح اللاعب النرويجي تسجيل 12 هدفا بموسمه الأول، حتى الآن، في شامبيونزليج مع مانشستر سيتي، ولو حافظ على نفس المعدل في السنوات المقبلة سيكون قادرا على تخطي الفرعون كأفضل هداف لفريق إنجليزي أوروبيا.

25 مباراة.. سجل صلاح في 24 مباراة خلال موسمه الأول مع ليفربول، بينما أحرز هالاند حتى الآن أهدافاً في 20 مباراة ويتبقى له 5 مباريات حتى كسر رقم الفرعون، علما بأنه يتبقى 5 مباريات فقط على انتهاء موسم بريميرليج.

17 فريقا.. أحرز صلاح في موسمه الافتتاحي مع ليفربول أهدافا بمرمى 17 فريقا، وهو رقم قياسي يتشارك فيه مع إيان رايت وروبن فان بيرسي ثنائي أرسنال ومانشستر يونايتد السابقين، ويريد هالاند كسره، بعدما سجل ضد 16 فريقا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عدا ليفربول وتشيلسي وبرينتفورد، وأمام هالاند فرصة للتسجيل بمرمى تشيلسي وبرينتفورد في لقاء الدور الثاني، بينما لم يسجل في الريدز بمواجهتي الدور الأول والثاني لبريميرليج.

7 مواسم.. هناك رقم آخر سيحتاج هالاند على الأقل لـ6 سنوات لمعادلته و7 سنوات لكسره، وهو نجاح صلاح في التسجيل بالجولة الأولى في 6 مواسم متتالية بالدوري الإنجليزي.

2.. أصبح هالاند قريبا للغاية من الحصول على لقب هداف الدوري الإنجليزي في موسمه الأول رفقة السيتي وهو ما فعله صلاح في موسمه الأول مع ليفربول، لكن التحدي هو حصول اللاعب النرويجي على لقب الهداف في الموسم المقبل مثلما فعل الفرعون بحصد اللقب مرتين على التوالي.

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة