رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيان عاجل من «كاف» بسبب أحداث مباراة الأهلي والرجاء

03:14 م | الإثنين 01 مايو 2023
بيان عاجل من «كاف» بسبب أحداث مباراة الأهلي والرجاء

الأهلي

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بيانًا رسميًا، يدين خلاله أحداث الشغب التي وقعت خلال مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، على ملعب رادس في تونس، في إطار منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، كما تحدث عن مباراة الأهلي والرجاء في الجولة ذاتها.

«كاف» يعلق على واقعة مباراة الترجي والشبيبة

جاء بيان «كاف»، كالتالي: «أدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، السلوك الجامح من قبل قسم من المشجعين خلال مباراتين من بطولةأبطال إفريقيا في تونس والمغرب مساء السبت، الترجي الرياضي التونسي وشبيبة القبايل والرجاء والأهلي في الدار البيضاء».

قال الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فيرون موسينجو أومبا، إن الأمر سيتم تسليمه للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة بعد تعطل المباراة لعدة دقائق، بعد أن قام بعض المشجعين بإلقاء أشياء على أرض الملعب.

وقال موسينجو أومبا: «المشاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة، ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم، إننا ندين بشدة التصرفات الجامحة التي يقوم بها بعض المؤيدين، ستسلم CAF الأمر إلى هياكلنا القضائية لمزيد من التحقيق».

وأضاف الأمين العام للاتحاد الإفريقي: «كانت مباريات ربع نهائي دوري الأبطال، بمثابة مشهد مذهل وإعلان عن كرة القدم الإفريقية، لقد رأينا بعض اللقاءات المثيرة التي أعادت التأكيد مرة أخرى على جاذبية مسابقات الأندية الإفريقية».