رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الهلال يخسر لقب دوري أبطال آسيا.. وأوراوا يحصد البطولة للمرة الثالثة

01:55 م | السبت 06 مايو 2023
الهلال يخسر لقب دوري أبطال آسيا.. وأوراوا يحصد البطولة للمرة الثالثة

الهلال و أوراوا الياباني

خسر نادي الهلال السعودي لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم عقب خسارته أمام نظيره فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني في مباراة حسم اللقب، اليوم السبت على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، وذلك في إياب المباراة النهائية، وذلك بعدما انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 1-1 على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

أوراوا ريدز يحصد لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة

وتوج أوراوا ريدز بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة بعد مرتين عامي 2007 و2017، بعد تحقيقه الفوز إيابا بهدف دون رد سجله اندري كاريلو بالخطأ في مرماه، ليفوز بمجموع اللقاءين 2-1، علما بأنه كان قد خسر أمام الهلال في نهائي نسخة عام 2019 لكنه رد الاعتبار في نسخة 2022.

الهلال يفشل في الاحتفاظ بلقب دوري أبطال آسيا للعام الثاني على التوالي

في المقابل، فشل الهلال في الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي، والتتويج للمرة الخامسة في تاريخ البطولة، والثالثة في آخر أربع نسخ، حيث حصل على لقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عامي 1991 و2000، ودوري أبطال آسيا 2019 و2021.

وكان الهلال تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام الريان القطري، مقابل 5 نقاط للشارقة الإماراتي و3 للاستقلال الطاجيكي. ثم فاز الفريق في دور الـ16 على شباب الأهلي دبي الإماراتي 3-1، وفي ربع النهائي على فولاد الإيراني 1-0، وفي قبل النهائي على الدحيل القطري 7-0. 

في المقابل حصل أوراوا ريدز على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة خلف دايجو الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لليون سيتي السنغافوري ونقطة لشاندونج تايشان الصيني. وفي دور الـ16 تغلب الفريق على جوهور دار التعظيم الماليزي 5-0، وفاز في ربع النهائي على باثوم يونايتد التايلاندي 4-0، قبل أن يفوز في قبل النهائي على جيونبوك هيونداري موتورز الكوري الجنوبي بفارق ركلات الترجيح 3-1، بعد التعادل 2-2.