رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جوارديولا على سانتياجو برنابيو.. انتصارات بالستة وخسارة وسقوط درامي «فيديو»

08:04 م | الإثنين 08 مايو 2023
جوارديولا على سانتياجو برنابيو.. انتصارات بالستة وخسارة وسقوط درامي «فيديو»

جوارديولا

يحل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، ضيفًا في العاشرة من مساء غد الثلاثاء، على نادي ريال مدريد الإسباني على ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل الملكي الإسباني،  في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

جوارديولا يعود من جديد للعب على ملعب «سانتياجو برنابيو»، بعد عام من خسارته على هذا الملعب في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويملك المدرب الإسباني سجلًا مميزًا أمام ريال مدريد بملعب «سانتياجو برنابيو» في 10 مواجهات خاضها المدرب الإسباني عليه أمام ريال مدريد، ففاز في 6 مباريات وتعادل مباراتين وخسر مثلهما، في كل الأندية التي دربها وهي برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

لا خسارة مع برشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو

لم يخسر«جوارديولا»أي لقاء خلال تدريبه برشلونة في الفترة بين 2009 إلى 2013، بعدما خاض 7 مباريات ففاز في 5 لقاءات وتعادل مباراتين، وذلك في بطولات الدوري والكأس والسوبر الإسباني بجانب مباراة في دوري أبطال أوروبا عام 2011.

وحقق بيب فوزًا كبيرًا على الريال في أول زيارة له للملعب في مايو 2009، وذلك بالفوز بستة أهداف لهدفين.

وحقق البارسا تحت قيادة «جوارديولا» الفوز على ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 بملعب الملكي بهدفين سجلهما ليونيل ميسي، نجم البارسا في ذلك الحين.

أول خسارة لجوارديولا على ملعب سانتياجو برنابيو

أول خسارة لبيب على هذا الملعب كانت بهدف دون رد، حينما كان مدربًا لبايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2014، وذلك عبر كريم بنزيما، الذي أدى لخروج الفريق البافاري خاصة بعد خسارة الإياب برباعية نظيفة.

تبادل الفوز مع السيتي ووداع دراماتيكي

عقب تدريبه لمانشستر سيتي، قاد «بيب جوارديولا» فريقه لزيارتين لملعب «سانتياجو برنابيو» الأولى كانت في ذهاب ثمن نهائي نسخة 2021 وفاز السيتي برفقة جوارديولا بهدفين لهدف.

وفي مباراة دراماتيكية في إياب الدور نصف النهائي، سقط جوارديولا على أرض ملعب «سانتياجو برنابيو» فالسماوي كان فائزًا بملعبه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ثم تقدم بهدف محرز ليتأكد الجميع من صعوده.

في اقل من دقيقتين عاد رودريجو وسجل هدفين في الدقية 90، 90+1، ليتهيأ الجميع باللجوء لوقت إضافي الذي سجل خلاله كريم بنزيما هدف التأهل.

ويترقب جوارديولا إعادة الانتصارات من جديد على هذا الملعب والثأر من سيناريو الخروج المذل الذي تعرض له في الموسم الماضي.