رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نادي برشلونة يرد على ادعاءات مخالفاته المالية

05:42 م | الخميس 11 مايو 2023
نادي برشلونة يرد على ادعاءات مخالفاته المالية

برشلونة

أصدر نادي برشلونة، بيانا رسميا، اليوم الخميس، للرد على ادعاءات صحيفة «El Confidencial» الإسبانية، والتي أشارت إلى أن السلطات الضريبية في إسبانيا غرمت نادي برشلونة مبلغ 15 مليون يورو بعد اكتشاف مخالفات خاصة ببعض المبالغ التي دفعها برشلونة لصالح لاعبيه وموظفيه.

ورد النادي الإسباني الكبير في بيان رسمي عبر موقعه على تلك الادعاءات على النحو التالي: «يريد نادي برشلونة نفي مضمون المعلومات التي نشرتها صحيفة El Confidencial اليوم الخميس 11 مايو 2023، بالعنوان التالي: تغريم برشلونة 15 مليونًا بعد اكتشاف مدفوعات للاعبين بسيارات Audi ورحلات طيران مستأجرة».

وتابع النادي عبر بيانه: «النادي خضع للتفتيش للأعوام 2015/2016 إلى 2017/2018، وأغلق التفتيش في يوليو 2021».

برشلونة ينفي تغريمه 15 مليون يورو من الضرائب

وأوضح النادي عبر بيانه: «من بين المخالفات المزعومة التي تحدثت عنها صحيفة El Confidencial في مقالها، لم تتم الموافقة على أي من الموضوعات المذكورة من قبل وزارة الخزانة».

وواصل النادي بيانه: «تشير العقوبات المشار إليها في المادة، والتي تم استئنافها أمام المحكمة الاقتصادية الإدارية المركزية، إلى مسألة أخرى، مثل المعاملة الضريبية للمدفوعات المقدمة لوكلاء اللاعبين».

وأشار النادي بيانه: «في هذا الصدد، يود برشلونة التأكيد على أنه في أبريل 2023 ، قدرت المحكمة الاقتصادية الإدارية المركزية الطعون المقدمة من محامي النادي، بإلغاء العقوبات المتعلقة بضريبة الدخل الشخصي والضريبة على دخل غير المقيمين، ومن المتوقع أيضًا إلغاء العقوبة المتعلقة بضريبة القيمة المضافة قريبًا، في إشارة أيضًا إلى المعاملة الضريبية للمدفوعات المقدمة لوكلاء اللاعبين».