رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نقاط القوة والضعف في الترجي التونسي قبل لقاء الأهلي: طريقة لعب مختلفة

10:47 ص | الجمعة 12 مايو 2023
نقاط القوة والضعف في الترجي التونسي قبل لقاء الأهلي: طريقة لعب مختلفة

الترجي التونسي

يخطط نبيل معلول، المدير الفني لفريق الترجي التونسي، لإحداث تغييرات في طريقة اللعب وتشكيل فريقه في مواجهة النادي الأهلي، في اللقاء المقرر له تمام العاشرة مساء اليوم الجمعة على ملعب حمادي العقربي برادس، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

نبيل معلول يغير طريقة لعب الترجي أمام الأهلي بسبب الغيابات

ويأتي التغيير من قبل «معلول» للتغلب النقص الفني الذي يعاني منه خلال الفترة الحالية، كما أنه ينوي اللعب بحذر في مواجهة اليوم لعدم امتلاك الفريق لأسلحة هجومية تسمح له بخلق صعوبات لدفاع المارد الأحمر، فضلا عن الغيابات التي تضرب الترجي وهو ما سيجعله يغير طريقة اللعب وعدم الاعتماد على طريقة لعبه التقليدية القائمة على بناء الهجمة من الخلف والتدرج بالكرة، إذ سيعتمد على الهجمة السريعة، لاسيما لافتقاده مفاتيح اللعب اليوم.

وكحال أي فريق، فإن الترجي التونسي لديه نقاط القوة والضعف قبل الصدام مع الأهلي، لكن بالنظر لهاتين النقطتين، فإن نقاط الضعف تغلب على القوة في مواجهة الليلة، خاصة مع غياب «معز بن شريفية، غيلان الشعلالي، حمدو الهوني، رياض بن عياد، هاني عمامو ومحمد أبو زريق شرارة بسبب الإصابة».

نقاط القوة في الترجي التونسي

بالنظر لمعطيات مباراة اليوم والعناصر المتوفرة لدى الترجي، فإن نقاط قوته تتمثل في محمد علي بن رمضان وصابر بوجرين وهما الثنائي الذي يشكل قوة في خط الوسط ويمكنه التقدم بالكرة ولعب الكرات البينية، كما أن لديه ياسين مرياح وهو أحد أصحاب الخبرة في الفريق ويشكل نقطة ارتكاز في الناحية الدفاعية.

نقاط الضعف في الترجي التونسي

وأما عن نقاط الضعف أمام الأهلي فهي كثيرة، أولها غياب الدعم الجماهيري بقرار من الاتحاد الأفريقي، وثانيا غياب بن شريفية الحارس الأساسي، بالإضافة لاثنين من الأعمدة الأساسية في تشكيلة الفريق وهما الشعلالي، لاعب الوسط المدافع، والهوني، محرك اللعب وحلقة الوصل بين الوسط والهجوم، وثالثها عدم وجود مهاجم شرس للفريق اليوم وسيكون الاعتماد على محمد علي بن حمودة، وهو لاعب ليس لديه خبرة كبيرة.

تشكيل الترجي التونسي المتوقع أمام الأهلي

ومن المتوقع أن يبدأ نبيل معلول اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: صدقي الدبشي.

خط الدفاع: ياسين مرياح، أمين توجاي، محمد بن علي، محمد أمين بن حميدة.

خط الوسط: فوسيني كوليبالي، محمد علي بن رمضان، صابر بوجرين، معتز الزدام.

خط الهجوم: محمد علي بن حمودة، رشاد العرفاوي «أنيس البدري».