رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

5 أيام حاسمة في مشروع مانشستر سيتي.. ملك «الأبطال» يهدد حلم السنين

11:46 ص | الإثنين 15 مايو 2023
5 أيام حاسمة في مشروع مانشستر سيتي.. ملك «الأبطال» يهدد حلم السنين

مانشستر سيتي وريال مدريد

يستعد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لأيام شديدة الأهمية في مشروعه، تبدأ بعد غد الأربعاء، عندما يستضيف ريال مدريد الإسباني على ملعب الاتحاد، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وصولا إلى الأحد المقبل، عندما يستقبل نظيره تشيلسي، في الجولة السابعة والثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي.

ريال مدريد يهدد حلم جوارديولا

في العاشرة مساء بعد غد الأربعاء، يستضيف مانشستر سيتي نظيره ريال مدريد الإسباني، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما انتهت مباراة الذهاب في ملعب سانتياجو برنابيو، معقل الملكي، بهدف لكل منهما.

ربما تكون المباراة سهلة نسبيا أمام مانشستر سيتي الذي يلعب المباراة على ملعبه ووسط جماهيره، ولم تكن نتيجة مباراة الذهاب بالسيئة، لكن بيب جوارديولا، مدرب الأزرق السماوي، ولاعبيه، يعرفون جيدا أن خصمهم ليس سهلا؛ خاصة أنه يعد ملك دوري أبطال أوروبا الذي حصد البطولة 14 مرة في تاريخه، كأكثر الحاصلين عليها.

حلم جوارديولا بالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخ النادي، قتله ريال مدريد العام الماضي، في نصف نهائي البطولة أيضا، على الرغم من أن مانشستر سيتي كان قريبا من التأهل حتى الدقيقة 90 من عمر مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو برنابيو؛ إذ كانت النتيجة حينها تشير إلى تقدم الأزرق السماوي بخماسية مقابل 3 أهداف في مجموع المباراتين، قبل أن يحرز رودريجو، جناح الملكي، هدفين في دقيقة واحدة، ويقلب الأمور رأسا على عقب.

واقعة «سانتياجو برنابيو» تعد دافعا قويا لجوارديولا ولاعبيه من أجل الثأر، لكنها في الوقت ذاته لن تكون بالسهلة، خاصة أنها أمام خصم عنيد مدجج بالنجوم، يعرف كيف يفوز في دوري أبطال أوروبا، حتى في أسوأ حالاته على المستوى المحلي، والتي تسببت في خساراته لقب الدوري الإسباني الموسم الجاري، لحساب برشلونة، غريمه التقليدي.

ويأمل المدرب الإسباني في الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخ مانشستر سيتي، وتحقيق اللقب لأول مرة مع الفريق، بعد خسارته في المباراة النهائية خلال النسخة قبل الماضية، لصالح تشيلسي، بهدف دون رد.

كما أن مانشستر سيتي الذي ضمن مقعدا في دوري أبطال أوروبا، النسخة المقبلة، باقترابه من حسم لقب الدوري الإنجليزي، يعرف جيدا أن المهمة لن تكن سهلة، في ظل تواجد أرسنال، واحتمالية وجود مانشستر يونايتد ونيوكاسل، بالإضافة إلى برشلونة، الذي حقق بطولة الدوري الإسباني، ونابولي، بطل «الكالتشيو».

استغلال هدية برايتون وحسم لقب الدوري

وعلى أي نتيجة ستنتهي مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد، لن يجد الأزرق السماوي وقتا لالتقاط الأنفاس؛ خاصة أنه على موعد في السادسة مساء الأحد المقبل، على ملعبه ووسط جماهيره، مع تشيلسي، في الجولة السابعة والثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي.

ويسعى مانشستر سيتي لاستغلال هدية برايتون، الذي هزم أرسنال على ملعبه ووسط جماهيره، بثلاثية نظيفة، أمس الأحد، وتسبب في توسيع الفارق بينه وبين الأزرق السماوي إلى 4 نقاط، ويأمل الأخير في الفوز على تشيلسي خلال المباراة المرتقبة، من أجل زيادته إلى 7 نقاط، وتحقيق لقب الدوري الإنجليزي رسميا، للمرة التاسعة في تاريخه، والثالثة على التوالي.

مانشستر سيتي يتبقى له مباراتين غير لقاء تشيلسي، ويكفيه الفوز في أي من الـ3 مواجهات، لحسم اللقب رسميا، لكنه يسعى لاجتياز عقبة البلوز مبكرا، دون انتظار مباراتي برايتون وبرينتفورد، لإعطاء فرصة للاعبين للاستعداد جيدا لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، حال التأهل على حساب ريال مدريد الإسباني.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان