رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أسود التيرانجا يتوجون بالذهب.. السنغال بطلا لكأس أمم أفريقيا للناشئين

08:46 ص | السبت 20 مايو 2023
أسود التيرانجا يتوجون بالذهب.. السنغال بطلا لكأس أمم أفريقيا للناشئين

منتخب السنغال بطلا لأمم أفريقيا للناشئين

نجح منتخب السنغال للناشئين، في انتزاع لقبه الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة، بعد تغلبه على نظيره المنتخب المغربي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الجمعة، على أرضية ملعب نيلسون مانديلا بالجزائر.

ريمونتادا لأسود التيرانجا.. السنغال تواصل الهيمنة على بطولات أفريقيا

وتقدم منتخب المغرب عن طريق لاعبه عبد الحميد بودلال في الدقيقة 14 من زمن اللقاء، برأسية قوية مستغلًا هفوة من الحارس السنغالي خلال ركلة ركنية.

ونجح منتخب السنغال في قلب الطاولة على نظيره المغربي، بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 80 من ركلة جزاء أحرزها فالو ديوف، قبل أن يخطف مامادو سافيني هدف اللقب في الدقيقة 84 من عمر المواجهة، برأسية مشابهة لهدف أسود الأطلس الأول.

وشهدت المباراة النهائية تواجد المدرب وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب الأول، الذي حرص على دعم نجوم أسود الأطلس الصاعدين.

وواصل المنتخب السنغالي هيمنته على بطولات أفريقيا في الفترة الأخيرة، حيث أصبح حامل لقب لبطولة أمم أفريقيا للكبار، وللمحليين والشباب وأخيرًا الناشئين.

السنغال تاسع منتخب يتوج بلقب أمم أفريقيا للناشئين.. والمغرب يتأهل للمونديال رفقة أسود التيرانجا

وبهذا الانتصار، توج المنتخب السنغالي بلقبه الأول في تاريخ أمم أفريقيا للناشئين، وضمن التأهل لبطولة كأس العالم تحت 17 سنة، برفقة المغرب ومالي وبوركينا فاسو أصحاب المراكز الأربعة الأولى في المسابقة.

وأصبح أسود التيرانجا هم تاسع منتخب يتوج باللقب بعد كلا من: مصر، كوت ديفوار، جامبيا، نيجيريا، غانا، مالي، بوركينا فاسو والكاميرون.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد