رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

القبض على 7 متورطين في واقعة الإساءة لفينسيوس جونيور بلقاء فالنسيا

03:11 م | الثلاثاء 23 مايو 2023
القبض على 7 متورطين في واقعة الإساءة لفينسيوس جونيور بلقاء فالنسيا

فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد

تتواصل تحركات السلطات الإسبانية والجهات المعنية، للتصدي لأشكال العنصرية كافة، بعد الواقعة التي تعرض لها فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، أثناء المشاركة في لقاء فالنسيا على ملعب ميستايا، في إطار منافسات الدوري الإسباني.

السلطات الإسبانية تتصدى للعنصرية في الملاعب 

وألقت الشرطة الإسبانية القبض على 7 من العناصر المتورطين في الإساءة لفينسيوس جونيور، لاتهامهم ببث حالة من الكراهية والعنف ضد اللاعب من داخل المدرجات، خاصة بعدما تخطت الأزمة حدود الملعب وأثارت الغضب.

وأعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، القبض على 3 أشخاص تورطوا في الإساءة للاعب خلال المباراة، بعد توجيه بعض الهتافات المسيئة والتي تحمل عبارات عنصرية، ضد فينيسيوس جونيور في مباراة فالنسيا وريال مدريد، والتي شهدت حصول اللاعب المتضرر على بطاقة حمراء والطرد المباشر من اللقاء رغم تعرضه للهجوم من قبل لاعبي فالنسيا وجماهيره.

بدأت الأزمة عندما انفعل فينيسيوس جونيور بشكل كبير أثناء المباراة الأخيرة، توجه نحو حكم اللقاء من أجل الإشارة لتعرضه لهتافات عنصرية ومسيئة من داخل مدرجات جماهير فالنسيا، قبل أن يتعرض للطرد بعد احتكاكات مع بعض لاعبي فالنسيا.

وقال بيلار بيرنابي، مسؤول حكومي في منطقة فالنسيا، في تصريحات أبرزتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، إن السلطات الإسبانية تعمل على قدم وساق من أجل التصدي لتلك الحملات ومنع تكرارها مرة أخرى داخل الملعب، وضمن الحملة تم القبض على 3 أشخاص متورطين في تلك الواقعة، وما زال البحث جاريًا عن جميع العناصر.

ويأتي ذلك من خلال مقاطع الفيديو التي جرى التقاطها داخل الملعب للجماهير، وذلك بعد ساعات من القبض على 4 آخرين صنعوا دمية تشبه فينسيوس جونيور في مدريد، ضمن الحملة للقضاء على العنصرية بمعاونة رابطة الدوري الإسباني والاتحاد المحلي لكرة القدم.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد