رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليستر سيتي «بطل 2016» يودع الدوري الإنجليزي رفقة ليدز يونايتد.. ونجاة إيفرتون

08:36 م | الأحد 28 مايو 2023
ليستر سيتي «بطل 2016» يودع الدوري الإنجليزي رفقة ليدز يونايتد.. ونجاة إيفرتون

إيفرتون

ودع فريقا ليدز يونايتد وليستر سيتي مسابقة الدوري الإنجليزي، بعد فوز إيفرتون على بورنموث، بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من عمر المسابقة، ولم يشفع لـ«الثعالب» الفوز الذي حققه على وست هام، بثنائية مقابل هدف.

الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي كانت مصيرية للفرق الثلاث؛ إذ دخل إيفرتون في مركز البقاء محتلًا المركز 17، برصيد 33 نقطة، في حين جاء في المركز 18 الذي يهبط للدرجة الأولى فريق ليستر سيتي بـ31 نقطة، بفارق الأهداف عن ليدز يونايتد، صاحب المركز التاسع عشر.

ليدز يونايتد يفقد آماله ويهبط من الشوط الأول

وفقد ليدز يونايتد آماله من الشوط الأول لمباراته أمام توتنهام، والتي خسرها الفريق برباعية مقابل هدف، وذلك بعد أن سجل هاري كين الهدف الأول في الدقيقة الثانية، بعد تمريرة من سون هيونج مين.

وفي الشوط الثاني، نجح بورو في تسجيل الهدف الثاني لصالح السبيرز في الدقيقة 47، قبل أن يحاول ليدز العودة بهدف لهاريسون في الدقيقة 67، إلا أن هاري كين قتل الآمال من جديد بهدف في الدقيقة 69، قبل أن يسجل لوكاس مورا في الوقت بدلًا من الضائع، ليخسر ليدز ويودع مسابقة الدوري.

بطل الدوري 2016 يودع «البريميرليج»

وفي كبرى المفاحأت ودع ليستر سيتي الذي كافح من أجل البقاء، بالفوز على وست هام يونايتد، بثنائية مقابل هدف، على آمل عدم فوز إيفرتون على بورنموث.

تقدم هارفي بارنس لليستر في الدقيقة 34، قبل أن يضيف فايز الهدف الثاني في الدقيقة 62، في حين عاد وست هام يونايتد بتسجيل الهدف الوحيد للفريق عبر فورنلاس في الدقيقة 79، لكن لم يشفع الفوز للثعالب؟.

إيفرتون يسمتر في الدوري

وحافظ إيفرتون على إنجازه بأنه أحد الفرق الست التي لم تهبط أبدًا للدرجة الأولى الإنجليزية من البريميرليج بنظامه الجديد، مع مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام، بالفوز الذي حققه على حساب بورنموث بهدف.

وسجل هدف بقاء إيفرتون عبد الله دوكوريه بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليخطف الفوز لفريقه في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

ترتيب الدوري الإنجليزي

رفع إيفرتون رصيده للنقطة 36 في المركز 17، ويبقى في الدوري للموسم المقبل، بينما يودع ليستر صاحب الـ34 نقطة في المركز الثامن عشر، وليدز يونايتد برصيد 31 نقطة، في المركز التاسع عشر.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة