رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ابتسمت لك يا جوارديولا.. مانشستر سيتي بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى

11:55 م | السبت 10 يونيو 2023
ابتسمت لك يا جوارديولا.. مانشستر سيتي بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى

مانشستر سيتي

توج فريق مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على حساب إنتر ميلان بهدف دون رد، في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي أقيم على ملعب «أتاتورك الأولمبي» في مدينة أسطنبول التركية.

وابتسمت البطولة أخيرًا للإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق السماوي، بعد غياب 12 عامًا عن تتويجه باللقب، والتي كانت آخر مرة حينما حصدها عام 2011 برفقة برشلونة، ليصبح اللقب الثالث في هذه البطولة بالفوز باللقب أعوام 2009 و2011 و2023.

وحقق فريق مانشستر سيتي اللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن فقده في نسخة عام 2021، بالخسارة أمام تشيلسي الإنجليزي بهدف دون رد، ليكسر العقدة ويتوج باللقب.

تهديد مبكر لصالح مانشستر سيتي

هدد مانشستر سيتي، مرمى إنتر ميلان مبكرًا، وذلك بعد 6 دقائق، بعد وصول الكرة البرتغالي برناردو سيلفا، لاعب السماوي، واخترق وهيأ الكرة التي صوبها بجوار القائم الأيمن لمرمى أونانا، حارس مرمى إنتر ميلان.

فرصة مهددة من باريلا

وأهدر نيكولو باريلا، لاعب إنتر ميلان، في الدقيقة 25، فرصة التقدم لصالح الإنتر، بعد وصول الكرة له من خطأ كارثي من إيدرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي، لكنه صوبها بعيدًا عن المرمى.

أونانا يتألق أمام مانشستر سيتي 

وتألق أونانا، في الدقيقة 27، بعدما حرم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم السيتي، من تسجيل الهدف الأول، عقب اختراق هداف البريميرليج وصوبها إلا أنه أنقذها الحارس الكاميروني.

إصابة كيفين دي بروين

وتعرض البلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، لإصابة قوية في الدقيقة 30، ليتلقى العلاج ويستكمل المباراة لمدة دقائق، قبل أن يجرى استبداله بعد عدم قدرته على استكمال المباراة، وذلك في الدقيقة 35 من عمر المباراة، وحل فيل فودين بدلًا منه.

استمرت المحاولات في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، إلا أنها لم تكن ذات خطورة على المرمين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف في شوط متكافئ بينهما.

بداية متوازنة في الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بشكل متوازن بين الفريقين وسط التكتل الدفاعي بينهما والذي أدى لعدم خطورة في أول 13 دقيقة من زمن الشوط الثاني.

وارتكب مانويل أكانجي، مدافع السيتي، خطأ كارثيا في الدقيقة 58، بترك الكرة ليخطفها لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، الذي تصرف بطريقة خاطئة في الكرة، وأهدرها بتصويبها في جسد إيدرسون، حارس «الأزرق السماوي».

رودري يسجل الهدف الأول لصالح مانشستر سيتي

وسجل رودري الهدف الأول في الدقيقة 68، بعد أن تلقى كرة عرضية داخل منطقة جزاء، من برناردو سيلفا، ليضعها في المرمى، ويتقدم لصالح السيتي.

وحرمت العارضة في الدقيقة 71، إنتر ميلان من تسجيل التعادل بعد التصدي لرأسية ديماركو، لترد إليه مرة أخرى، ويصوبها لكنها تصطدم بقدم لوكاكو ليحرم الفريق من التعادل.

ضغط إنتر ميلان من أجل تسجيل التعادل، وشهدت الدقيقة 73 محاولة من روميلو لوكاكو، مهاجم الإنتر، إلا أن تصويبته وضعها في يد إيدرسون.

وأهدر فيل فودين فرصة تسجيل الهدف الثاني، وذلك في الدقيقة 77، بعد أن اخترق الدفاع من الوسط وصوب الكرة وسط تألق أونانا في التصدي للكرة على مرتين.

لوكاكو يهدر التعادل

وأهدر لوكاكو التعادل في الدقيقة 89 من عمر اللقاء، بعدما تلقى كرة عرضية ليلعبها بالرأس، لتجد أقدام إيدرسون، الذي تصدى للكرة وحرمت إنتر ميلان باللقب.

ضغط إنتر ميلان من أجل تسجيل التعادل وسط هجوم كاسح، إلا أنه لم ينه اللمسة الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي وتتويجه باللقب.

اللقب الأوروبي الثاني

ويأتي تتويج مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، إلا أنه اللقب الأوروبي الثاني بعد الفوز بلقب كأس الكوؤس الأوروبية عام 1970.

  • الداخلية

    الداخلية

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • 2

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا