رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تاريخ حكم نهائي إفريقيا مع الأهلي قبل مباراة الوداد؟.. 16 بطاقة صفراء

11:07 ص | الأحد 11 يونيو 2023
تاريخ حكم نهائي إفريقيا مع الأهلي قبل مباراة الوداد؟.. 16 بطاقة صفراء

باملاك تيسيما حكم مباراة الأهلي والوداد المغربي

لم تتوقف حالة الجدل التي أثارها قرار تعيين باملاك تيسيما، حكمًا لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي والوداد المغربي، اليوم، على ملعب «محمد الخامس»، بسبب قراراته المثيرة للجدل ومواقفه ضد الأهلي على مدار السنوات الماضية.

ماذا قدم باملاك تيسيما في مباريات الأهلي الأفريقية؟

الإثيوبي باملاك تيسيما أدار عام 2015، مباراة بين الأهلي والأفريقي التونسي، في ذهاب دور الـ16 من الكونفدرالية، وحسمها المارد الأحمر بهدفين لهدف، من توقيع أحمد عبد الظاهر وعماد متعب.

وفي النسخة السابقة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، أدار باملاك تيسيما، مباراة الأهلي أمام صن دوانز الجنوب أفريقي في دور المجموعات من المسابقة، وحسمها الفريق الجنوب أفريقي بهدف دون رد.

وفي عام 2018، تولى الإثيوبي مهمة مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وشهدت خسارة المارد الأحمر للقب، بثلاثية نظيفة. 

وفي النسخة الحالية من البطولة، أدار باملاك تيسيما مباراة الأهلي وصن داونز في دور المجموعات، وحسمها التعادل بهدفين لكل فريق.

أشهر «تيسيما» البطاقة الصفراء 16 مرة في وجه لاعبي الأهلي ولم يشهر البطاقة الحمراء في أي مباراة.

معلومات عن الإثيوبي باملاك تيسيما حكم مباراة الأهلي والوداد

- الإثيوبي باملاك تيسيما ولد يوم 30 ديسمبر من عام 1980، في مدينة أديس أبابا، وفي الوقت الحالي يعمل كباحث طبي إلى جانب التحكيم، إذ درس علم الاجتماع وتخرج من الجامعة عام 2012، ويتقن اللغتين الأمهرية والإنجليزية.

- بدأ باملاك تيسيما مسيرته التحكيمية عام 2003، وجرى اعتماده دوليًا وحصوله على الشارة عام 2009، وقاد أول مباراة دولية 2010.

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الزمالك

    الزمالك

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • 1

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة