رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

السنغالية فاطمة سمورا ترحل عن الأمانة العامة بـ«فيفا» بنهاية العام الجاري

09:01 م | الأربعاء 14 يونيو 2023
السنغالية فاطمة سمورا ترحل عن الأمانة العامة بـ«فيفا» بنهاية العام الجاري

فاطمة سامورا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الأمينة العامة للفيفا فاطمة سامورا، ستترك منصبها في نهاية العام بعد سبع سنوات لعبت فيها دورًا محوريًا في تغيير المنظمة واستعادة مصداقيتها.

وقالت «سامورا»، في تصريحات لها، عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم: «كان أفضل قرار في حياتي الانضمام إلى فيفا.. أنا فخورة جدًا بقيادتي لهذا الفريق المتنوع. كلمة شكري الأولى هي لجياني إنفانتينو لمنحي هذه الوظيفة التي أحلم بها. لقد أظهر الثقة والتفاهم ومستوى لا يصدق من الدعم. إنه لمن دواعي سروري أن أعمل جنبًا إلى جنب مع شخص أحدث تحولًا في فيفا. أصبح الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم منظمة محكومة بشكل أفضل وأكثر انفتاحًا وموثوقية وشفافية. سأترك فيفا مع مستوى عالٍ الشعور بالفخر والوفاء».

وأضافت: «كنت أنوي مشاركة أخباري أولاً مع أعضاء مجلس الأسبوع المقبل، لكنني أدرك أن هناك تكهنات متزايدة حول موقفي في الأشهر الأخيرة. في الوقت الحالي، أركز بشكل كامل على التحضير لبطولة كأس العالم للسيدات القادمة في أستراليا ونيوزيلندا وتقديمها. إنني أتطلع إلى قضاء الأشهر الستة المقبلة في إحياء الأهداف الـ11 التي أعلنها الرئيس إنفانتينو في مؤتمر FIFA في كيجالي، واعتبارًا من العام المقبل، أود قضاء المزيد من الوقت مع عائلتي. لقد كنت أعشق كرة القدم منذ أن كنت في الثامنة من عمري وأشعر بالفخر لكوني في هذه الرحلة».

أول تعليق من إنفانتينو

فيما علق جياني إنفانتينو عبر الموقع الرسمي للفيفا: «لقد كان امتيازًا وشرفًا للعمل مع رائد في اللعبة منذ أن التقينا، عرفت أنها ستكون رائعة في فيفا.. لقد كان شغفها وحماسها لقيادة التغيير مصدر إلهام. فاطمة كانت أول امرأة وأول أفريقية يتم تعيينها في مثل هذا المنصب المهم في الفيفا. نحترم قرار فاطمة وأود أن أشكرها على تفانيها والتزامها بكرة القدم. ستواصل فاطمة المساهمة معنا في تطوير اللعبة وقيمها الاجتماعية».

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • الأهلي

    الأهلي

  • 4

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري