رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موسيماني ينافس هوتر على تدريب الوحدة الإماراتي بعد الرحيل عن أهلي جدة

02:40 م | الجمعة 16 يونيو 2023
موسيماني ينافس هوتر على تدريب الوحدة الإماراتي بعد الرحيل عن أهلي جدة

موسيماني

دخل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق لأهلي جدة السعودي، قائمة المرشحين لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة الإماراتي في الموسم الجديد.

الوحدة الإماراتي قد يكون الوجهة المقبلة لموسيماني

وتحت عنوان «موسيماني مرشح لتدريب الوحدة»، قالت صحيفة «المواطن» السعودية، اليوم الجمعة في تقرير لها: «إدارة نادي الوحدة الإماراتي تسعى للتعاقد مع مدير فني مميز بعد توقف المفاوضات مع مدرب الجزيرة السابق، الهولندي مارسيل كايزر، ليرتبط اسمها بموسيماني والنمساوي إيدي هوتر».

بيان رسمي من موسيماني يعلن رحيله عن أهلي جدة

وكان موسيماني قد أعلن بالأمس رحيله رسميًا عن قيادة أهلي جدة، وأصدر بيانًا جاء فيه: «مع إنهاء علاقتي مع النادي الأهلي السعودي أتطلع إلى تجربة جديدة، أعرب عن بالغ سعادتي لإنجاز المهمة الصعبة في إعادة الفريق لدوري المحترفين في غضون 8 أشهر، لم نتأهل فقط بل حققنا لقب دوري الدرجة الأولى».

وأضاف: «لم نكن لنحقق هذا الإنجاز بدون اللاعبين الذين لعبوا بقلوبهم، شكرًا للدعم المستمر من مشجعي الأهلي، وجودكم في المدرجات في مباريات الذهاب والإياب كان أفضل حافز.. أتمنى للفريق دوام النجاح في مساعيه المقبلة».

ويمتلك موسيماني مسيرة مميزة، حيث بدأ مشواره بتدريب سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي من 2001 وحتى 2007، وعمل مساعدًا لمنتخب بلاده من 2006 وحتى 2010، وقاد صن داونز من 2012 حتى 2020.

ورحل موسيماني عن جنوب إفريقيا بعد ذلك، ودرب الأهلي من 2020 وحتى 2022، قبل أن يتولى قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى السعودي بالموسم المنصرم.

وحقق خلال مسيرته العديد من الإنجازات، أبرزها؛ دوري أبطال إفريقيا مرة مع صن داونز ومرتين مع الأهلي، وكأس السوبر الإفريقي عام 2017 مع الجنوب إفريقي، ومرتين مع المارد الأحمر.