رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تأهل 3 لاعبات من منتخب مصر لربع نهائي سلاح الشيش ببطولة أفريقيا

02:42 م | الإثنين 19 يونيو 2023
تأهل 3 لاعبات من منتخب مصر لربع نهائي سلاح الشيش ببطولة أفريقيا

السلاح

نجحت 3 لاعبات من المنتخب المصري للمبارزة، في التأهل للدور ربع النهائي في منافسات فردي السيدات لسلاح الشيش ببطولة أفريقيا، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 حتى 23 يونيو الجاري، بصالات حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر.

تأهل 3 لاعبات من منتخب مصر لربع نهائي سلاح الشيش ببطولة أفريقيا

واستطاعت يارا الشرقاوي، التأهل لربع النهائي بعد فوزها علي بطلة تونس بدور الـ16، لتصعد لمواجهة مواطنتها نهي هاني، التي تأهلت لدور الـ8، عقب فوزها على بطلة تونس الأخرى.

بينما حسمت نورا منير تأهلها لربع النهائي بعد فوزها على بطلة الكونغو الديموقراطية، بدور الـ16، لتصعد لمواجهة بطلة تونس في دور الـ8.

وشهدت فعاليات الفترة الصباحية من اليوم الأول للبطولة، تألقا ملحوظا للأبطال المصريين في منافسات دور المجموعات لفردي الرجال لسيف المبارزة، بالإضافة إلى فردي السيدات لسلاح الشيش وتأهل جماعي للاعبين المشاركين كافة.

 

أبطال سيف المبارزة يتأهلون للأدوار الإقصائية

وتمكن أبطال سيف المبارزة من التأهل للأدوار الإقصائية؛ إذ تأهل كل من محمد السيد وأحمد السيد ومحمد ياسين إلى دور ثمن النهائي مباشرة، فيما لحق بهم أحمد السكري، بعد الفوز على نظيره بطل جنوب أفريقيا في دور الـ32.

وتشهد البطولة مشاركة 21 دولة أفريقية، وحرصت جميع الدول على التواجد من أجل حصد النقاط المهمة، والتأهل لأولمبياد باريس 2024.