رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إنجلترا تكتسح مقدونيا بسباعية نظيفة.. ومبابي ينقذ فرنسا من فخ اليونان

12:02 ص | الثلاثاء 20 يونيو 2023
إنجلترا تكتسح مقدونيا بسباعية نظيفة.. ومبابي ينقذ فرنسا من فخ اليونان

إنجلترا

اكتسح المنتخب الإنجليزي ضيفه مقدونيا الشمالية بسبعة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب «أولد ترافورد» ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024.

افتتح هاري كين الهدف الأول في الدقيقة 29 عبر هاري كين بعدما تلقى كرة عرضية من لوك شو، قبل أن يضيف بوكايو ساكا الهدف الثاني من كرة عرضية من كايل والكر.

وأضاف ماركوس راشفورد الهدف الثالث في الدقيقة 45 بعدما قطع هاري كين الكرة ومررها إلى جوردان هندرسون الذي وضعها على قدم راشفورد مسجلا الهدف الثالث في الشوط الأول.

هاتريك ساكا

وسجل بوكايو ساكا هاتريك فبعد هدف سجله في الشوط الأول سجل هدفين في الشوط الثاني في الدقائق 47 و51 ليقتل كل أمال مقدونيا الشمالية في العودة.

وأحرز كالفين فيليبس الهدف السادس في الدقيقة 64 كأول هدف في تاريخه، وذلك بعد أن استغل ارتداد الكرة العرضية من الدفاع، قبل أن يسجل كين من ضربة جزاء في الدقيقة 73.

فرنسا تفوز بصعوبة على اليونان

وفاز المنتخب الفرنسي على حساب اليونان بصعوبة ضمن مباريات المجموعة الثالثة من تصفيات أمم أوروبا 2024 وذلك بفضل ضربة جزاء سجلها كيليان مبابي في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

وفي نفس المجموعة اكتسح أيرلندا مع جبل طارق بثلاثة أهداف دون رد، سجلها ميكي جونستون وإيفان فيرجسون وآدم إدا، ليحقق فوزه الأول في البطولة.

ورفع منتخب فرنسا رصيده للنقطة 12 في الصدارة مقابل 6 نقاط لليونان في المركز الثاني وأيرلندا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن هولندا التي لعبت مباراة أقل.