رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أزمة اتحاد جدة تحرم طارق حامد من ارتداء قميص الأهلي والزمالك وبيراميدز بالموسم المقبل

11:36 ص | الثلاثاء 20 يونيو 2023
أزمة اتحاد جدة تحرم طارق حامد من ارتداء قميص الأهلي والزمالك وبيراميدز بالموسم المقبل

طارق حامد ورونالدو

حرمت الأزمة التي يواجهها فريق اتحاد جدة السعودي اللاعب طارق حامد من العودة للدوري المصري الممتاز وارتداء أحد قمصان أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز بالموسم المقبل، وذلك بعد التقارير التي أشارت إلى اقتراب رحيله عن بطل السعودية والعودة مجددا للدوري المصري.

وتحت عنوان «الانضباط تغرم الاتحاد وتهدده بالحرمان من التسجيل»، فقد أكدت صحيفة «الرياضية» السعودية أن أحلام اتحاد جدة في الإطاحة بالمصري طارق حامد قد تبددت، خاصة مع احتمالية عدم تسجيله للصفقات الجديدة، وهو الأمر الذي يستلزم الإبقاء على عناصره الحالية، بما يشمل عدم رحيل «حامد» الذي ارتبط اسمه باللعب لفرق الأهلي والزمالك وبيراميدز في الأيام الماضية.

عقوبة تهدد اتحاد جدة في الأيام المقبلة

وأضافت الصحيفة أن لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم بصدد فرض عقوبة في حق نادي اتحاد جدة وتغريمه مبلغًا ماليًا، إلى جانب إلزامه بدفع مبلغ مليونين وأربعمائة وخمسة وسبعون ألف ريال كمستحقات متأخرة للاعب عبدالرحمن الغامدي خلال فترة لعبه في صفوف الفريق الأول.

وتابعت الصحيفة أن العقوبة المنتظر صدورها في حق الاتحاد، وفقًا للمادة 85 من لائحة الانضباط والأخلاق، تلزم اتحاد جدة بدفع الغرامة المفروضة ومستحقات اللاعب، نتيجة انقضاء المدة المحددة للسداد وتأخر تنفيذ قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي الصادر في السابع من مايو الماضي، القاضي بإلزام النادي دفع المبالغ المالية المتأخرة للاعبه السابق وقدرها «مليونين وأربعمائمة وخمسة وسبعون ألف ريال».

تهديد اتحاد جدة من تسجيل صفقاته الجديدة: فرصة لاستمرار طارق حامد

وواصلت الصحيفة أن المادة 85 من لائحة الانضباط والأخلاق تنص على أن قرار العقوبة، يتضمن إنذار نادي الاتحاد بضرورة التسديد خلال 30 يوما من صدوره، والتحذير من عدم الالتزام وفي حال استمرار العزوف عن الوفاء بالاستحقاقات المالية سيتم التصعيد التلقائي  باتخاذ قرار المنع من تسجيل أي صفقات جديدة.

يذكر أن عبدالرحمن الغامدي كان قد مثل الاتحاد خلال فترة سابقة قبل أن يوقع عقد انتقاله إلى الرائد لمدة موسمين في أكتوبر 2020، عبر صفقة انتقال حر بعد دخوله فترة الستة أشهر.