رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر تحصد 17 ميدالية في الأولمبياد الخاص ببرلين

01:53 م | الخميس 22 يونيو 2023
مصر تحصد 17 ميدالية في الأولمبياد الخاص ببرلين

الأولمبياد الخاص ببرلين

يتألق لاعبو الأولمبياد الخاص المصري خلال مشاركتهم في الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص والتي تحتضها العاصمة الألمانية برلين بمشاركة 190 دولة ينافس 7000 لاعب ولاعبه في 26 رياضة أولمبية وتشارك مصر في 15 رياضة، وحدصت البعثة 17 ميدالية حتى الآن.

نتائج البعثة المصرية المشاركة في الألعاب العالمية الصيفية

وكانت النتائج الجيدة والميداليات التي حققها فريق الجمباز في أول أيام الألعاب قد تركت صدى كبير خاصة وأن هناك عدد من القنوات الفضائية تنقل الألعاب سواء الألمانية أو الأوربية ، مما حرك حفيظة الجماهير المصرية الموجودة في مختلف المدن الألمانية للزحف خلف اللاعبين ، خاصة ، وأن الجالية المصرية قامت بالتنسيق مع السفارة المصرية ببرلين لتنظيم هذا الزحف ، وكان الهتاف بتحيا مصر الذى ينطلق من حناجر الجماهير مع كل تتويج وكل فوز قد الهاب حماس اللاعبين.

وحرص المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي على الاتصال بالدكتور باسم التهامي رئيس البعثة من وحمله بتهنئة خاصة للاعبين ، كما قام مع اللواء سيد شفيق عضو مجلس إدارة الاولمبياد الخاص المصري بعمل جولة على عدد من الملاعب من أجل تشجيع اللاعبين .

ذهبيتين للريشة الطائرة والبولينج وبرونزية للسباحة

وترفع رصيد مصر حتي اليوم الي 17 ميدالية متنوعة بواقع 8 ميداليات ذهبية و فضيتين و7 برونزيات في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص ببرلين 2023.

فقد حققت بطلات البولينج الاء رضوان وروقية حازم ذهبية زوجي سيدات بقيادة المدير الفني صفاء الشبراوي ، بينما حقق أبطال الريشة الطائرة خالد رأفت وعبدالرحمن صلاح ذهبية الزوجي رجال بقيادة الدكتور مصطفي شوقي المدير الفني ، وحققت سلمي شبانه برونزية سباق ٢٥ متر حره بقيادة المدير الفني للمنتخب مصطفي ماجد وايه مجدي مدربة الفريق .

وحقق منتخب البوتشي مركزين من اللاعب ابراهيم  المركز الرابع فردي رجال ، واللاعب اسلام المركز السادس فردي رجال بقيادة مروان اشرف المدير الفني ، كما حصلت لاعبة الدراجات ايمان عبدالعال علي المركز الخامس في سباق ٥ كيلو ، واللاعب حسام شعبان علي المركز السابع بسباق طريق 5 كيلو منتخب الدراجات بقيادة المدير الفني بهاء وكريمة عبدالفتاح مدربة الفريق .

 

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد