رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أمريكا تنجو من الخسارة على أرضها في افتتاح الكأس الذهبية أمام جامايكا

07:07 ص | الأحد 25 يونيو 2023
أمريكا تنجو من الخسارة على أرضها في افتتاح الكأس الذهبية أمام جامايكا

مباراة الولايات المتحدة وجامايكا

تعادل المنتخب الأمريكي لكرة القدم إيجابيا مع جامايكا بنتيجة 1-1على ملعب سولجر فيلد بشيكاجو بولاية إلينوي، في افتتاح بطولة الكاس الذهبية.

إهدار جامايكا لضربة جزاء في الدقيقة 28  

وأحرز لاعب منتخب جامايكا، داميون أوناندي الهدف الأول لبلاده في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول، فيما أهدر زميله، ليون بيلي ركلة جزاء لمنتخب بلاده في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول، وتصدى لها ماتيو تشارلز تيرنر حارس المنتخب الأمريكي ببراعة.

 وفي الدقيقة 65 من عمر الشوط الثاني، اجرى منتخب جامايكا، تبديل اضطراري بنزول كيمار لورانس، بديلا عن المصاب كيرين بيل.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين، نجح لاعب المنتخب الأمريكي براندون فاسكويز توليدو، إحراز هدف التعادل لمنتخب بلاده.

وخاض منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية وجامايكا منذ عام 1993، في بطولة الكأس الذهبية، 7 لقاءات، فازت أمريكا في كل اللقاءات، فيما تعرضت لهزيمة واحدة فقط في نصف نهائي بطولة 2015 بنتيجة 2-1 التي استضافتها الولايات المتحدة، وفازت فيها المكسيك بالبطولة على حساب جامايكا بنتيجة 3-1.

13 هدفا في شباك جامايكا منذ 1993

وسجلت الولايات المتحدة في شباك جامايكا في 7 لقاءات خاضتها ضد منتخب جامايكا في بطولة الكأس الذهبية منذ عام 1993، 13 هدفا، فيما منيت مرماها بـ5 أهداف.

وفي مباراة أخرى، يلتقي منتخب ترينيداد وتوباجو مع سانت كيتس ونيفس، مساء اليوم الأحد، في المباراة الثانية بالمجموعة الأولى من بطولة الكأس الذهبية، على استاد درايف بينكو بمدينة فورت لودرديل بفلوريدا.

وملعب درايف بينكو، المعروف سابقا باسم ملعب إنتر ميامي، الملعب الرئيسي لنادي إنتر ميامي الذي ينافس في الدوري الأمريكي لكرة القدم، المحترف فيه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

والتقى المنتخبان في 9 لقاءات منذ عام 1993، لم يذق سانت كيتس ونيفس طعم الفوز، ومنيت شباكه ب30هدفا، فيما سجل في شباك ترينيداد وتوباجو، 8أهداف فقط