رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فلامنجو يكتسح أوكاس برباعية ويصعد لدور الـ16 من كوبا ليبرتادوريس

07:05 ص | الخميس 29 يونيو 2023
فلامنجو يكتسح أوكاس برباعية ويصعد لدور الـ16 من كوبا ليبرتادوريس

مباراة إنديبندينتي ديل فالي وأرجنتينوس جونيورز

اكتسح فلامنجو البرازيلي، فجر اليوم الخميس، أوكاس الإكوادوري على استاد ماركانا، برباعية نظيفة في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى من بطولة كوبا ليبرتادوريس، ليصعد إلى الدور الـ16 من المسابقة

 فلامنجو وصيف المجموعة الأولى بـ11 نقطة

وأحرز بيدرو جيليرمي، الهدف الأول لفلامنجو في الدقيقة 9 من عمر الشوط الأول، فيما سجل زميله ليوناردو بيريرا، الهدف الثاني للفريق البرازيلي في الدقيقة 30 من الشوط ذاته.

وفي الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول، أحرز برونو هنريكي، الهدف الثالث للفريق البرازيلي في أوكاس الأكوادوري، وبعد 9 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، أحرز فيكتور هوجو، الهدف الرابع لفلامنجو في شبك أوكاس.

واحتل فلامنجو، وصافة المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، فيما خرج أوكاس من البطولة لتذيله قاع المجموعة برصيد 4 نقاط.وفي إطار المجموعة ذاتها، حقق راسينج كلوب الأرجنتيني، فوزا برباعية نظيفة على نابلينسي التشيلي بملعب الرئيس خوان دومينجو بيرون، وأحرز أهداف الفريق الأرجنتيني ماتياس نيكولاس روخاس روميرو وجابرييل أجوست هاوشي وهانيبال مورينو وجونزالو روبن بيوفي في الدقائق  50 و54 و 71 و86 من عمر الشوط الثاني.

تصدر راسينج كلوب الأرجنتيني المجموعة الأولى

وتصدر راسينج كلوب الأرجنتيني، المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، ليصعد إلى الدور الـ16 برفقة فلامنجو  فيما احتل نابلينسي، المركز الثالث في المجموعة، ليتحول إلى الدور الـ16 من بطولة كوبا سود أمريكا.

وفي المجموعة الخامسة، فازعلى إنديبندينتي ديل فالي الإكوادوري على أرجنتينوس جونيورز بنتيجة 3-2 على ملعب بانكوك دي جواياكويل بالإكوادور في إطار الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة.

وأحرز لاعب إنديبندينتي ديل فالي، لورينزوفارافيلي، هدف فريقه الأول في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، فيما سجل لاعب الفريق الإكوادوري ماثيو كاراباجال هدفا بالخطأ في مرماه، قبل انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقة.

وعقب انطلاق الشوط الثاني بـ3 دقائق ، أحرز لاعب إنديبندينتي ديل فالي، لوتارو أرييل دياز، الهدف الثاني لفريقه، في شباك الفريق الأرجنيتني.

حالتا طرد في أرجنتينوس جونيورز 

وفي الدقيقة 86 من عمر الشوط الثاني، أحرز ليوناردو ماتياس هيريديا هدف التعادل لأرجنتينوس. وجاءت الدقيقة الـ90 حاسة، للفريق الإكوادوري، وسجل كيفن خوسيه رودريجيز كورتيز الهف الثالث  لفريقه في الشباك الأرجنتينية.

وفي الدقيقة الـ7 من الوقت المحتسب بدل الضائع، طرد حكم اللقاء لاعب أرجنتينوس جونيورز فابريسيو دومينجيز هويرتاس من ارض الملعب بالكارت الأحمر، كما طرد حكم اللقاء، لاعب سنتياجو جابرييل مونتيل أرجنتينوس في الدقية 11 من الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة، ارتفاع رصيد  إنديبندينتي ديل فالي إلى 12 نقطة، في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة من بطولة كوبا ليبرتادوريس بفارق نقطة واحدة عن  أرجنتينوس جونيورز  ثاني الترتيب بـ11 نقطة، ليصعد الفريقان إلى الدور الـ16 من البطولة.

وفي إطار المجموعة ذاتها، فاز كورينثيانز البرازيلي بنتيجة 3-0 على ليفربول الأوروجوياني على ملعب أرينا كورينثيانز،  في الجولة السادسة من المجموعة الخامسة، ليرتفع رصيد الفريق البرازيلي إلى 7 نقاط محتلا المركز الثالث، ليتحول إلى المنافسة في الدور الـ16 من بطولة كوبا سود أمريكا، فيما خرج ليفربول من البطولة لتذيله الترتيب برصيد 4 نقاط.

وأحرز أهداف كورينثيانز ماتيوس دي أروجو أندرادي وفيليبي أوجوستو دا سيلفا وأدسون فيريرا سواريس في الدقائق 32 و64 و80 من عمر اللقاء، فيما أهدر روبين بينتانكور لاعب ليفربول ضربة جزاء في الدقيقة 73 من عمر الشوط الثاني.