رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المكسيك تواصل التألق في الكأس الذهبية بإحراز أهداف في الثواني الأولى

03:55 م | الجمعة 30 يونيو 2023
المكسيك تواصل التألق في الكأس الذهبية بإحراز أهداف في الثواني الأولى

منتخب المكسيك

شهدت بطولة الكأس الذهبية المقامة على الأراضي الأمريكية والكندية، منذ انطلاقتها تألق منتخب المكسيك ولاعبيه وجماهيره التي تساند منتخب بلادها في المحافل الدولية، وتأهل منتخب إل تري كولور، إلى دور الـ8 قبل جولة واحدة فقط من ختام منافسات المجموعة الثانية من البطولة.

منتخب المكسيك يهزم هايتي بثلاثية

وفاز منتخب المكسيك، فجر اليوم الجمعة، على هايتي بنتيجة 3-1 في المباراة الثانية للمنتخبين في بطولة الكأس الذهبية التي استضافها ملعب ستيت فارم بولاية أريزونا الأمريكية، ليتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط ليضمن التأهل إلى الدور الثاني من المسابقة القارية.

وكان المشهد الأهم في اللقاء، إحراز لاعب المكسيك هنري مارتن، في الثانية 44 من بداية عمر الشوط الثاني، هدف تقدم منتخب بلاده الأول في مرمى هايتي في الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة الكأس الذهبية.

وأحرز مارتن، الهدف الأول لمنتخب المكسيك، في الثانية 44 من بداية الشوط الثاني، إثر عريضة من أورييل أنطونا، ليحولها مارتن برأسية من مسافة قريبة إلى داخل شباك حارس هايتي ألكسندر بيير.

 

وكان لاعب منتخب المكسيك لويس فرانسيسكو رومو بارون، سجل أسرع هدف لبلاده في تاريخ مشاركتها في الكأس الذهبية بوجه خاص، وثالث أسرع هدف في تاريخ البطولة بوجه عام يوم الاثنين الماضي، بإحراز الهدف الأول لمنتخب بلاده، أمام هندوراس بعد مرور 49 ثانية فقط من إطلاق حكم المباراة، صافرة بداية اللقاء في أولى مبارياته في نسخة 2023 من بطولة الكاس الذهبية، والتي انتهت بفوز منتخب بلاده على هندوراس برباعية نظيفة.

كما أصبح لويس رومو، ثالث لاعب في تاريخ الكأس الذهبية، يحرز هدفين في أول مشاركة له في البطولة.

وسدد لاعب المنتخب المكسيكي، لويس رومو، بقدمه اليسرى تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتستقر في الزاوية السفلى من يسار حارس مرمى هندوراس.

في الترتيب التاريخي للكأس الذهبية، كان هدف رومو هو ثالث أسرع هدف في الترتيب العام والثاني دون احتساب مرحلة تأهيل.

 

وفي نسخة عام 2019، سجل لاعب منتخب المكسيك، أوريل أنتونا، الهدف الأول لبلاده، ضد كوبا بعد مرور دقيقة واحدة و57 ثانية.

 

ويحتفظ ناكي ويلز من منتخب رمودا، بالرقم القياسي، بإحرازه الهدف الأول لمنتخب بلاده ضد باربادوس بعد 17 ثانية فقط من بدء المباراة، في مباراة التأهيل في 2021، التي انتهت بفوز فريق بلاده بـ8-1، فيما جاء شاك مور لاعب المنتخب الأمريكي، ثانيا بعد إحرازه هدف بلاده الأول في شباك منتخب كندا عقب مرور 20 ثانية من بدء الشوط الأول في نسخة 2021 من البطولة.