رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب المغرب الأولمبي يسقط الكونغو وغينيا تتأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا

02:35 ص | السبت 01 يوليو 2023
منتخب المغرب الأولمبي يسقط الكونغو وغينيا تتأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا

يونس طه لاعب منتخب المغرب الأولمبي

اختتم منتخب المغرب الأولمبي مبارياته في مرحلة دور المجموعات، ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، بالانتصار على حساب الكونغو، بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الجمعة، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط، ليتربع على صدارة مجموعته بالعلامة الكاملة، بينما تأهل برفقته منتخب غينيا عقب تعادله مع نظيره المنتخب الغاني بهدف لكل منهما.

منتخب المغرب الأولمبي يتربع على صدارة مجموعته.. وغينيا تقصي غانا

وجاء هدف منتخب المغرب الأولمبي الوحيد في اللقاء، عن طريق المهاجم يونس طه، بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت في جسد مدافع الكونغو لتغير اتجاهها وتخدع حارس الكونغو، لتسكن الشباك في الدقيقة 7 من عمر المباراة.

ودفع عصام الشرعي مدرب منتخب المغرب الأولمبي بعدة لاعبين بدلاء خلال المواجهة، وذلك لإراحة النجوم الأساسيين وعلى رأسهم عبد الصمد الزلزولي، بسبب ضمان التأهل منذ الجولة الماضية، حيث رفع منتخب المغرب رصيده إلى 9 نقاط، ليتربع على الصدارة بالعلامة الكاملة.

وشهدت المواجهة الآخرى بالمجموعة الآخرى، تقدم غانا بهدف إيمانويل يبواه في الدقيقة 33، قبل أن يخطف إبراهيما بريزي فوفانا هدف التعادل الثمين لصالح منتخب غينيا، الذي منحها بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من أمم أفريقيا تحت 23 عاما، بفارق الأهداف، بعد التساوي برصيد 4 نقاط لكل منتخب.

مواجهة محتملة بين مصر والمغرب في أمم أفريقيا تحت 23 عاما

ومن المقرر أن يلتقي منتخب المغرب الأولمبي مع وصيف المجموعة الثانية، يوم الثلاثاء المقبل في الدور نصف النهائي، بينما يشهد اليوم ذاته المواجهة الآخرى بين غينيا ومتصدر المجموعة الثانية، وستتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد باريس المقبلة 2024، بينما سيخوض المنتخب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق مع منافسه من قارة آسيا.

ومازال الصراع مشتعلا بين منتخب مصر، بالإضافة إلى النيجر ومالي في المجموعة الثانية، حيث يتربع الفراعنة على الصدارة برصيد 4 نقاط، ويليه منتخب النيجر بالرصيد ذاته، بينما يأتي منتخب مالي ثالثا برصيد 3 نقاط، وودع منتخب الجابون المنافسات حيث لم يحصد أي نقطة حتى الآن.