رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بنما تتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية

06:32 ص | السبت 01 يوليو 2023
بنما تتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية

احتفال لاعبو منتخب بنما أمام مارتينيك

تأهل منتخب بنما، إلى دور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية، أثر فوزه على مارتينيك بهدفين مقابل هدف، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، التي استضافها ملعب ريد بول أرينا بولاية نيوجيرسي الأمريكية.

واستحوذ منتخب بنما على الكرة منذ بداية اللقاء، وأهدر لاعبوه، عدة فرص لإحراز هدف في مرمى مارتينيك خلال الشوط الأول، بفضل تألق خط الدفاع وبراعة حارس المرمى ثيو دي بيرسين.

وفي الشوط الثاني، أحرز منتخب بنما هدفه الأول، عن طريق خوسيه فاخاردو، في الدقيقة 57 من عمر اللقاء، ثم أضاف مايكل موريللو، هدف بنما الثاني في الدقيقة 69، قبل أن يسجل كارل كيزي فابيان، هدف مارتينيك الأول تاريخيا في شباك بنما، في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

منتخب بنما يحلق في صدارة مجموعته.. ويضمن التأهل لربع نهائي الكأس الذهبية

وارتفع رصيد بنما بهذا الانتصار إلى 6 نقاط بالمركز الأول، ليضمن منتخب بنما تأهله للدور ربع النهائي قبل الجولة الثالثة، فيما ظل مارتينيك ثانيا برصيد 3 نقاط، وينتظر الجولة الأخيرة لحسم مصيره.

وفي نهاية اللقاء، رفض حكم المباراة الهندوراسي هيكتور مارتينيز، مصافحة المدير الفني لمنتخب مارتينيك مارك كولات.

تعادل سلبي بين السلفادور وكوستاريكا يشعل المنافسة بالمجموعة الثالثة في الكأس الذهبية

وفي إطار المجموعة ذاتها، تعادل منتخب السلفادور مع نظيره كوستاريكا سلبيًا، على ملعب ريد بول أرينا بنيوجيرسي ليحقق المنتخبان أول نقطة لكلا منهما في بطولة الكأس الذهبية.

وأبعد حارس كوستاريكا كيفن تشامورو، في الدقيقة 30 لتسديدة قوية من لاعب السلفادور جوشوا بيريز وحولها إلى ضربة ركنية، وفي الدقيقة 40، سدد لاعب كوستاريكا سيلسو بورجاس، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها حارس السلفادور ماريو جونزاليس.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، سدد لاعب السلفادور براين جيل من داخل منطقة الجزاء، كرة ارتطمت بالعارضة وحرمت منتخب بلاده من تسجيل أول الأهداف في شباك كوستاريكا.

وبهذا التعادل السلبي، رفع كل منتخب منهما رصيده إلى نقطة وحيدة، حيث يحتل منتخب السلفادور المركز الثالث ويتساوى معه منتخب كوستاريكا في المركز الرابع، ويحافظ كلا المنتخبين على فرصهما في التأهل حتى الجولة الأخيرة.