رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صعود قطر والمكسيك إلى الدور ربع النهائي من الكأس الذهبية

07:32 ص | الإثنين 03 يوليو 2023
صعود قطر والمكسيك إلى الدور ربع النهائي من الكأس الذهبية

الكأس الذهبية

صعد منتخب قطر لكرة القدم، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، والمكسيك، فجر اليوم الاثنين، إلى الدور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية، أثر فوزه على المنتخب الأخير في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، بنتيجة 1-0، على ملعب ليفاي بسانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأحرز هدف منتخب قطر الوحيد، اللاعب حازم شحاته في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول، ليرتفع رصيد العنابي إلى 4 نقاط، بالمركز الثاني فيما تجمد رصيد المكسيك إلى 6 نقاط، ليحتل المركز الغول في المجموعة، ليصعد المنتخبان إلى دور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية.

وفي الدقيقة 40 من الشوط الأول، خرج لاعب منتخب قطر محمد البياتي مصابا، وحل مكانه علي أسد.

وفي نفس المجموعة، خسر منتخب هايتي من هندوراس، بنتيجة 1-2 على ملعب بنك أوف أمريكا بشارلوت بولاية كارولينا الشمالية، ليخرج المنتخبان من البطولة أثر احتلال هايتي المركز الرابع في البطولة برصيد 3 نقاط،فيما احتل هندوراس، المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وأحرز لاعب هايتي، فرانتزدي بييرو، الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة 20 من الشوط الأول، فيما تعادل منتخب هندوراس في الدقيقة 42 عن طريق اللاعب جيري ريكاردوبنجستون بودين.

وفي الدقيقة 59، أحرز لاعب هندوراس، خوسيه ماريو بينتو، هدف منتخب بلاده الثاني في شباك هايتي.

وفي المجموعة الأولى، تأهلت الولايات المتحدة الأمريكية وجامايكا رسميا إلى الدور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية، التي تستضيفها الأراضي الأمريكية.

سداسية نظيفة في مرمى ترينيداد وتوباجو

وجاء تأهل المنتخب الأمريكي، على إثر اكتساحه ترينيداد وتوباجو بسداسية نظيفة، على استاد بنك أوف أمريكا بمدينة شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية، في ختام الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأول، ليتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن جامايكا وصيف المجموعة.

وأحرز أهداف الولايات المتحدة، كل من خيسوس فيريرا. 3 أهداف في الدقائق 14 و38 والدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من ضربة جزاء. واللاعب كيد ديلان كويل في الدقيقة 65 وجيانلوكا كريستيانو في الدقيقة 79 و براندون فاسكويز في الدقيقة 4 من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني.

كما صعد منتخب جامايكا، كوصيف للمجموعة بتحقيقه فوزا عريضا على سانت كيتس ونيفس بخماسية نظيفة، على ملعب ليفاي بسانت كلارا بولاية كاليفورنيا أحرزها في الدقائق من عمر اللقاء. وأحرز أهداف جامايكا، جولاني أرشيبالد لاعب سانت كيتس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول وجوناثان إدوارد راسل، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول وديشون بيرنارد في الدقيقة 49 من عمر الشوط الثاني.كما أحرز دانيال جونسون، الهدف الرابع في الدقيقة 72 من عمر الشوط الثاني،فيما أحرز كوري لامار كروسجيل لاعب جامايكا الهدف الخامس في مرمى سانت كيتس ونيفس

وارتفع رصيد جامايكا إلى 7 نقاط، محتلا المركز الثاني بعد الولايات المتحدة بفارق الأهداف، فيما خرجت ترينيداد وتوباجو وسانت كيتس وفينس من البطولة أثر احتلال المنتخب الأول، المركز الثالث برصيد والمنتخب الثاني المركز الأخير بصفر من النقاط.