رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

باريس ينفذ خطته مع مبابي لتفادي رحيله لريال مدريد.. وغربلة برشلونة بفرمان تشافي

03:41 م | الجمعة 14 يوليو 2023
باريس ينفذ خطته مع مبابي لتفادي رحيله لريال مدريد.. وغربلة برشلونة بفرمان تشافي

مبابي لاعب باريس سان جيرمان

ينفذ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خطة جديدة مع لاعبه كيليان مبابي، بعدما أوضحت إذاعة «راديو مونت كارلو» الفرنسية أن المهاجم الفرنسي باق في بي أس جي، على الأقل بالموسم الجديد، وتأكد مسؤولو النادي العاصمي من المقربين من اللاعب، أنه لن يتلقى أي عرض هذا الصيف.

ريال مدريد يلغي ضم مبابي بعد خطة باريس سان جيرمان

وأكدت الإذاعة الفرنسية، في تقريرها أنه لا يوجد ناد قادر على دفع 200 مليون يورو، في الوقت الحالي، بخلاف الراتب الفلكي لكيليان مبابي، وهو ما أبعد ريال مدريد عن التحرك لضمه هذا الصيف.

وأضافت الإذاعة أن التوتر ما يزال قائمًا بين مبابي ومسؤولي بي إس جي، لكن لا يوجد خيار آخر سوى استمراره حتى نهاية عقده في صيف 2024، مبينة أن بي أس جي لن ينفذ ما تردد في تسريبات صحفية، بأنه سيمنع مبابي من الانتظام في معسكر الإعداد، ولن يجمد اللاعب على مقاعد البدلاء.

وتابعت بأن هذه التهديدات تعني تكلفة مالية باهظة للنادي الباريسي، كما أنها قد تأتي بنتائج عكسية في محاولات إقناع اللاعب بتجديد عقده، مشيرة إلى أن إدارة باريس سان جيرمان ستحاول تحسين العلاقة مع مبابي، والمقربين منه لبدء مفاوضات التجديد في أجواء أكثر إيجابية.

ومن المقرر أن ينتظم مبابي في التدريبات يوم الاثنين المقبل، وتسود حالة من الهدوء داخل جدران النادي الباريسي، لكن يبقى كل شيء وارد حتى آخر يوم في سوق الانتقالات، وربما يضطر النادي الباريسي لبيعه بمقابل أقل تفاديا لرحيله مجانا، لكن يبقى الملف معلقا لحين إشعار آخر.

مذبحة في برشلونة بفرمان تشافي.. وكيسي أبرز الضحايا

في سياق آخر، يدخل نادي برشلونة في السباق مع الزمن للتخلص من 7 لاعبين دفعة واحدة قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد، إذ أوضحت صحيفة «سبورت» الإسباني أن إدارة البارسا تسرع من خطواتها لبيع ثلاثة لاعبين قبل أسبوع من انطلاق جولة الفريق في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت الصحية أن الفريق الكتالوني يتفاوض، في الوقت الحالي، مع توتنهام سعيا لبيع المدافع الفرنسي كليمنت لينجليت، مبينة أن البارسا استقر أيضا على بيع لاعبه الشاب، أليكس كويادو، الذي يحظى باهتمام ريال بيتيس، وفريق آخر من اليونان.

وأشارت إلى أن فرانك كيسي، لاعب الوسط الإيفواري، يبدو الملف الأكثر تعقيدا، بعدما تقلصت فرص انتقاله إلى أحد الأندية السعودية هذا الصيف، كما بينت الصحيفة المقربة من قلعة كامب نو أن يوفنتوس يرغب في ضم كيسي، لكن عليه أولا بيع بعض لاعبيه، لإحداث توازن في ميزانية صفقاته.

وبخلاف هؤلاء الثلاثي، فإن تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، قد يصطحب بعض اللاعبين في جولة الفريق بأمريكا، لكن لن يتراجع عن فكرة الاستغناء عنهم، وتشمل هذه القائمة الرباعي سيرجينو دست، عبد الصمد الزلزولي، إيريك جارسيا ونيكو جونزاليس.