رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إنجازات أنس جابر في ملاعب التنس.. 4 ألقاب ومعادلة سيرينا ويليامز

08:15 م | السبت 15 يوليو 2023
إنجازات أنس جابر في ملاعب التنس.. 4 ألقاب ومعادلة سيرينا ويليامز

أُنس جابر

تعتبر أُنس جابر، لاعبة التنس العربية، وزيرة السعادة بالنسبة لمحبي الرياضة في دولة تونس الشقيقة، وكذلك لكل عربي محب للرياضة، بعدما نجحت في الوصول لنهائي بطولة ويمبلدون للعام الثاني على التوالي، لتعادل الأمريكية سيرينا ويليامز، بجانب إنجازات أخرى.

أنس جابر بنت المنستير ولدت في مدينة قصر هلال الساحلية، بولاية المنستير، في 28 أغسطس 1994، في عائلة تتكون من شابين وفتاتين هي أصغرهم.

ألقاب التونسية أنس جابر في عالم الكرة الصفراء

صاحبة الـ28 عاما نجحت في تحقيق 4 ألقاب بمسيرتها الاحترافية حتى الآن، في فئة الفردي ضمن منافسات رابطة محترفات التنس؛ إذ بدأت بتحقيق لقب برمنجهام في 2021، وبعدها بطولتي مدريد المفتوحة وبرلين عام 2022، وتوجت بلقب بطلة تشارلستون الأمريكية، وتأهلت العام الماضي إلى نهائي بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة، ضمن سلسلة البطولات الأربع الكبرى جراند سلام، وخسرت في الأولى أمام الكازاخستانية يلينا ريباكينا، وفي الأخرى أمام النجمة البولندية إيجا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا.

معادلة سيرينا ويليامز

التونسية أنس جابر لم تيأس واستمرت في محاولاتها لتحقيق حلمها بالتتويج بلقب ويمبلدون، وبالفعل هذا العام نجحت في الإطاحة بـ4 بطلات سابقات للجراند سلام، في طريقها للتأهل لنهائي ويمبلدون، لتتأهل للمرة الثانية على التوالي للنهائي، لتصبح أول لاعبة منذ سيرينا ويليامز، تصل لنهائي ويمبلدون عامين متتاليين.

وتعتبر أنس جابر أول لاعبة تنجح في الاطاحة بـ3 مصنفات بين العشر الأوائل في بطولة ويمبلدون منذ سيرينا في عام 2012، وأول لاعبة تقلب خسارتها للمجموعة الأولى إلى انتصار 3 مرات، وتصل نهائي جراند سلام منذ إيلينا أوستابينكو في رولان جاروس 2017.