رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«موقعة المليار يورو».. قيمة سوقية جنونية للاعبي سان جيرمان والنصر

11:11 ص | الثلاثاء 25 يوليو 2023
«موقعة المليار يورو».. قيمة سوقية جنونية للاعبي سان جيرمان والنصر

باريس سان جيرمان

بعد ساعات قليلة، يفتتح ملعب «يانمار ستايديوم» أبوابه لاستقبال موقعة المليار يورو، التي تحمل 12 لاعبًا من الدوريين السعودي والفرنسي، قيمة كل فريق منهما بالكامل تتخطى حاجز المليار، وذلك بعد الانتفاضة الكبيرة في سوق الانتقالات بالأندية السعودية، إلى جانب قائمة البي إس جي المدججة بالنجوم.

القيمة السوقية للنصر السعودي 

قائمة النصر السعودي بالكامل هذا الموسم، تصل قيمتها السوقية إلى 128.58 مليون يورو، وذلك بعد انضمام العديد من نجوم أوروبا، كان في مقدمتهم كريستيانو رونالدو قادمًا من مانشستر يونايتد، قبل أن يستخدم قوته وتأثيره الكبير، في جذب العديد من اللاعبين إلى الفريق بشكل خاص والدوري السعودي بشكل عام.

نجح النصر السعودي في الميركاتو الصيفي، في ضم مارسيلو بروزوفيتش، إلى جانب الثنائي الإيفواري سيكو فوفانا القادم من لانس الفرنسي، والبرازيلي أليكس تيليس المنضم من مانشستر يونايتد.

القيمة السوقية لباريس سان جيرمان

قيمة باريس سان جيرمان السوقية تخطت أضعاف قيمة النصر السعودي بـ9 مرات، إذ تبلغ 1.02 مليار يورو، في ظل وجود عدد من النجوم في مقدمتهم كيليان مبابي الذي تبلغ قيمته السوقية 180 مليون يورو، إلى جانب وجود نيمار دا سيلفا الذي تصل قيمته السوقية إلى 60 مليون يورو، وماركو أسينسيو المنضم من ريال مدريد بقيمة سوقية قيمتها 25 مليون يورو، وأشرف حكيمي مقابل قيمة سوقية تبلغ 62 مليون يورو.

وسيكون الثنائي على موعد في الواحدة و20 دقيقة مساء اليوم، على ملعب «يانمار ستايديوم»، ضمن الفترة التحضيرية للفريق للموسم الجديد، وذلك في غياب الفرنسي كيليان مبابي الذي يواجه حاليًا عقوبة من قبل ناديه بسبب عدم حسم قراره بالبقاء أو الرحيل قبل نهاية عقده.