رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: أزمة في الوداد قبل دوري السوبر الأفريقي بسبب ملعب محمد الخامس

04:01 ص | الجمعة 28 يوليو 2023
تقارير: أزمة في الوداد قبل دوري السوبر الأفريقي بسبب ملعب محمد الخامس

الوداد

كشفت تقارير صحفية مغربية أن ناديي الوداد والرجاء المغربيين أصبحا في ورطة في تحديد ملعبيهما في البطولات المحلية بعد قرار السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء في إغلاق ملعب محمد الخامس بالمدينة من أجل تجهيزه لاستقبال كأس الأمم الأفريقية 2025 حال إسنادها إلى المغرب.

المغرب يستعد لكأس العالم

وأوضحت التقارير الصحفية ومن ضمنها «البطولة» المغربية أن الناديين كان يخططان بأن يستضيف ملعب العربي الزاولي، بالدار البيضاء لمباريات الفريق المحلية بجانب مباريات الوداد الخارجية.

وأشارت التقارير إلى أن السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء المغربية رفضت الترخيص لهما بإقامة مبارياتهما على أرضية الملعب نظرًا لعدم جاهزيته لاستقبال المباريات سواء المحلية أو الخارجية بجمهور لامور تتعلق بالسلامة.

ويترقب الوداد المغربي بطولتين مهمتين في الموسم الجديد خلال مشاركاته الأفريقية، وذلك بخوض منافسات دوري السوبر الأفريقي، بالإضافة إلى المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، والذي يعد إغلاق ملعب محمد الخامس هو ملعبه الرئيسي في البطولتين.

أزمة في الوداد بعد رفض ملعب العربي الزاولي

وكان الوداد يسعى للحصول على التراخيص اللازمة لملعب العربي الزاولي من أجل إقناع الكاف باعتماده ملعب له بدلًا من محمد الخامس، حيث إن المغرب تملك 4 ملاعب أخرى هي استاد مولاي الأمير عبد الله بالرباط، استاد مراكش الكبير، استاد أغادير الكبير، استاد طنجة الكبير.

ويعد الأمر أزمة لوصيف دوري أبطال أفريقيا في الموسم الجديد لتحديد ملعب آخر من أجل اللعب عليه في البطولتين، والحصول على موافقة الكاف على الاشتراطات الخاصة به خاصة في بطولة دوري السوبر الأفريقي والذي يشارك فيها الفريق في نسختها الأولى لتجنب خطر الاستبعاد.

كان مصدر داخل نادي الاتحاد الأفريقي قد أكد في تصريحات خاصة لموقع «الوطن سبورت» أن لجان الكاف ستجري جولة جديدة للأندية المشاركة للوقوف على استعداد ملاعبها لاستضافة البطولة خلال شهر أغسطس المقبل. (التفاصيل من هنا)