رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مواعيد مباريات اليوم في البطولة العربية.. 4 صدامات مثيرة في جولة الحسم

08:59 ص | الأربعاء 02 أغسطس 2023
مواعيد مباريات اليوم في البطولة العربية.. 4 صدامات مثيرة في جولة الحسم

بنزيما

يسدل الستار اليوم الأربعاء على المجموعتين الأولى والثانية من البطولة العربية، والتي حسم فيها اتحاد جدة بطاقة التأهل الأولى للدور ربع النهائي عن المجموعة الأولى، بينما تبقى البطاقة الثانية حائرة بين الشرطة العراقي والترجي التونسي، وفي منافسات المجموعة الثانية، وضع السد القطري قدما في ربع النهائي بفوزه الثمين على الهلال السعودي، إذ رفع رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة، لكن تظل كل الاحتمالات واردة.

4 صدامات مثيرة في جولة الحسم بالبطولة العربية

ويلعب الاتحاد السعودي أمام الشرطة العراقي، عند تمام السادسة مساء في مدينة الطائف، فيما يضرب الترجي والصفاقسي موعدا بالباحة في التوقيت ذاته، ويحتاج الشرطة «4 نقاط» للتعادل لحسم المركز الثاني والصعود رفقة اتحاد جدة، أما في حالة الخسارة، فإنه قد يفتح الباب أمام الترجي لخطف البطاقة الثانية.

ويلتقي الهلال في قمة مصيرية نظيره الوداد المغربي لمحو الصورة الباهتة التي ظهر بها الفريق في الجولتين الماضيتين بالبطولة العربية، ولا مفر أمام زعيم آسيا صاحب المركز الأخير في المجموعة بنقطة واحدة سوى الفوز، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط ويحسم تأهله، بشرط عدم فوز أهلي طرابلس على السد، وبحال فاز الوداد فإنه سيضمن التأهل إلى ربع النهائي، أما التعادل فيجعل مصيره معلقا بنتيجة المواجهة الثانية.

ويبقى السد الوحيد، الذي وضع قدما في ربع النهائي، لكن عليه تأمين حظوظه بالفوز أو التعادل أمام أهلي طرابلس، في حين يحتاج أهلي طرابلس الذي كان ندا للهلال والوداد، إلى الفوز ليحسم تأهله، بينما سيدخله التعادل في حسابات معقدة.

«رونالدو» يحافظ على عادته مع النصر بعد رباعية المنستيري

من ناحية أخرى، كان البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، قد تمكن من افتتاح شريط أهدافه مع الفريق في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، أمام الاتحاد المنستيري التونسي، بعدما نجح في المساهمة في قيادة فريقه للفوز 4-1 بالجولة الثانية للمجموعة الثالثة من البطولة، على ملعب مدينة الملك فهد في الطائف واقتراب الفريق من التأهل للدور ربع النهائي.

واستطاع اللاعب البرتغالي كسر لعنة الدوري السعودي في الموسم الماضي، بعدما نجح في تسجيل أول هدف له مع النصر في مسابقة غير الدوري السعودي للمحترفين، إذ أحرز في الدوري الماضي 14 هدفا خلال 16 مباراة، بينما لم يسجل في كأس الملك وكأس السوبر، ويعد هذا الهدف الثاني لـ«الدون» بالرأس، بعد هدفه ضد الرائد بالموسم الماضي.

وتمكن «الدون» من الحفاظ على عاداته مع النصر، إذ هز الشباك في ثاني مباراة يشارك فيها هذا الموسم، ليرفع إجمالي أهدافه مع الفريق إلى 15 هدفا منذ قدومه في ديسمبر الماضي.

وكان رونالدو قد فعل الأمر نفسه في المباراة الثانية له مع الفريق بالدوري السعودي للمحترفين ضد الفتح، بعد انتقاله لصفوف العالمي في انتقالات الشتاء بالموسم الماضي، كما شارك في أول مواجهة هذا الموسم بالبطولة العربية عندما حل بديلا ضد الشباب السعودي، الجمعة الماضي، وتعادلا 0-0.