رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كيسي يقترب من أهلي جدة.. وبرشلونة يواصل ضغطه لضم سيلفا وكانسيلو من مانشستر سيتي

09:25 ص | الجمعة 04 أغسطس 2023
كيسي يقترب من أهلي جدة.. وبرشلونة يواصل ضغطه لضم سيلفا وكانسيلو من مانشستر سيتي

سيلفا لاعب السيتي

يخضع الإيفواري فرانك كيسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، للفحوصات الطبية الأسبوع المقبل، تمهيدًا للتوقيع رسميا مع نادي أهلي جدة السعودي، الذي اتفق مع اللاعب وإدارة البلاوجرانا على الانتقال إليه بصفقة، تقدر بنحو 75 مليون يورو.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «الرياضية» السعودية فإن إدارة النادي الأهلي تنتظر توقيع العقود من قِبل نظيرتها في برشلونة بعد إرسال العرض الرسمي، خلال اليومين الماضيين، وبلغ 15 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة السعودية في تقريرها أن إدارة الأهلي السعودي اتفقت مع فرانك كيسي على البنود المالية كافة، إذ سيحصل على 20 مليون يورو راتبا سنويا في عقده، الذي سيمتد ثلاثة أعوام، كما أنهم قد أنهوا مفاوضاتهم مع برشلونة بشكل نهائي، وأرسلوا العقود بالطلبات نفسها التي حددها النادي الإسباني، وهي 15 مليون يورو، وينتظرون الرد بالموافقة والتوقيع.

مدرب أهلي جدة يمنح إدارة النادي التعاقد مع فرانك كيسي

وأشارت الصحيفة إلى أن التعاقد مع نجم الوسط الإيفواري يأتي عقب موافقة الألماني ماتياس يايسله، مدرب الأهلي، على الصفقة، كما تسعى إدارة النادي السعودي إلى حسمها بشكل سريع، وضمان وصول اللاعب إلى جدة، والمشاركة في التدريبات قبل 48 ساعة من مواجهة الحزم في افتتاح منافسات الدوري السعودي للموسم الجديد 2023-2024.

وكان كيسي، صاحب الـ26 عامًا، قد انضم إلى صفوف برشلونة صيف 2022 في صفقة مجانية، قادمًا من ميلان الإيطالي، ويمتد عقده مع النادي الكتالوني حتى 2026، وكان ضمن اهتمامات النصر في وقت سابق الصيف الجاري.

من جانبها، تحدثت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية عن رغبة برشلونة في جلب لاعبين آخرين وهما برناردو سيلفا وجواو كانسيلو، الثنائي البرتغالي في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، خاصة مع اقتراب رحيل عثمان ديمبلي عن البلاوجرنا وحاجة تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا، إلى ظهير أيمن قبل انطلاق الموسم الجديد.

برشلونة يواصل مساعيه الجادة للحصول على صفقتي سيلفا وكانسيلو

وأوضحت الصحيفة: «الرهان حاليا على برناردو سيلفا والصفقات الأخرى ستكون منخفضة التكلفة، كما تم طرح اسم خوان فويث، لاعب فياريال، وعودته لقائمة المرشحين للفريق»، مضيفة: «خوان لابورتا رئيس النادي أعطى الموافقة على سيلفا والعملية جارية، وماتيو أليماني وديكو بدأوا العمل عليها خاصة أن اللاعب البرتغالي أصبح أولوية للكتالوني». 

وتابعت الصحيفة: «برشلونة يحاول بكل الطرق أيضا التعاقد مع كانسيلو رغبة صعوبة المهمة، لاسيما أن راتب كانسيلو يجعل العملية تقريبا مستحيلة سواء مع التوقيع سيلفا أو بدونه، كانسيلو توصل إلى اتفاق مع برشلونة ويتفاوض النادي الإسباني الآن مع مانشستر سيتي وهو أمر لا يبدو سهلا، فالبارسا يفضل الحصول على إعارة، لكن النادي الإنجليزي يصر على البيع النهائي، واللاعب يريد الذهاب إلى كتالونيا وتشافي يعتبره هدفا ذا أولوية في انتظار العائدات المالية من بيع ديمبلي إلى باريس سان جيرمان».