رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أرسنال يصعق مانشستر سيتي ويحقق لقب الدرع الخيرية للمرة الـ17

08:16 م | الأحد 06 أغسطس 2023
أرسنال يصعق مانشستر سيتي ويحقق لقب الدرع الخيرية للمرة الـ17

أرسنال ومانشستر سيتي

حقق أرسنال الإنجليزي، لقب الدرع الخيرية للمرة السابعة عشر في تاريخه، بعد الفوز على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 4-1 بضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب «ويمبلي» في نسخة هذا العام.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، إلا أن الخطورة غابت عن المرمين، ليستمر التعادل السلبي دون خطورة طوال 25 دقيقة سيطر خلالها الدفاع، وكانت له الكلمة العليا.

التهديد الأول لأرسنال

شهدت الدقيقة 26 التهديد الأول في المباراة، بعد أن أهدر الألماني كاي هافيرتز، مهاجم أرسنال، فرصة التقدم، بعدما تلقى عرضية أرضية من بن وايت، قبل أن يصوبها بطريقة سيئة وينقذها أورتيجا، حارس مانشستر سيتي، قبل أن ترتد إلى جابريل مارتينلي، لكن سددها في الدفاع.

عادت السيطرة بين الفريقين ورفض هافيرتز من جديد تسجيل هدف لصالح أرسنال، بعد أن صوب الكرة في منتصف المرمى، وسط إنقاذ جديد من قبل حارس مانشستر سيتي.

وكاد رودري أن يسجل الهدف الأول في نهاية الشوط الأول، بعد أن استغل خروج خاطئ من آرون رامسديل، حارس أرسنال، ووضع الكرة من وسط الملعب، إلا أنها علت العارضة.

بداية قوية في الشوط الثاني

في الشوط الثاني ضغط مانشستر سيتي وكاد أن يسجل بعد ضربة رأس من جون ستونز في الدقيقة 51، عقب عرضية من برناردو سيلفا، إلا أن حارس أرسنال، نجح في التصدي للكرة.

وتقدم مانشستر سيتي بالهدف الأول عبر كول بالمر، الذي تلقى تمريرة من كيفين دي بروين، ليصوبها في الزاوية اليمنى لمرمى أرسنال، ويتقدم بالهدف الأول.

استمرت المحاولات من جانب أرسنال في الدقائق المتبقية من أجل تعديل النتيجة، إلا أن دفاعات مانشستر سيتي حاولت السيطرة على الأمور.

وخطف نادي أرسنال التعادل في الدقيقة الحادية عشر من الوقت بدلًا من الضائع، بالنيران الصديقة بعد أن صوب تروسارد الكرة، لتصطدم بمانويل أكانجي، وتغيير اتجاهها وتدخل المرمى، ليلجأ الفريقان لضربات الترجيح.

ضربات الترجيح تنصف أرسنال

وأنصفت ضربات الترجيح فريق أرسنال بالفوز بضربات الترجيح بنتيجة 4-1، والتي جاءت أحداثها كما يلي:-

سجل لصالح أرسنال كلًا من مارتن أوديجارد ولياندرو تروسارد وبوكايو ساكا وفابيو.

على الجانب الآخر، سجل مانشستر سيتي عن طريق برناردو سيلفا، وتصدت العارضة لتصويبة دي بروين الأولى، وتصدى رامسديل لتصويبة رودي الثالثة.