رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماذا قدم ليفربول في مبارياته الودية قبل انطلاق الدوري؟.. جوتا الهداف وصلاح «الملك»

06:38 م | الثلاثاء 08 أغسطس 2023
ماذا قدم ليفربول في مبارياته الودية قبل انطلاق الدوري؟.. جوتا الهداف وصلاح «الملك»

محمد صلاح وجوتا ثنائي ليفربول

اختتم فريق ليفربول مبارياته الودية أمس، بالانتصار على فريق دارمشتات الألماني، بثلاثية مقابل هدف، وذلك في إطار استعدادات الريدز لانطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ تبدأ كتيبة المدرب يورجن كلوب مشوارها بمواجهة تشيلسي، يوم الأحد المقبل في الجولة الأولى من البريميرليج.

أرقام ليفربول في المباريات الودية.. خسارة وحيدة أمام بايرن ميونخ

وخاض ليفربول 5 مباريات ودية خلال فترة الإعداد، في 3 دول مختلفة، هي سنغافورة، ألمانيا وإنجلترا، حقق 3 انتصارات وتعادل بالإضافة إلى هزيمة وحيدة.

وفاز ليفربول على حساب كل من كارلسروه الألماني، ليستر سيتي الإنجليزي ودارمشتات الألماني، بينما تعادل مع جروتر فيورث بنتيجة 4-4، وخسر الريدز على يد بايرن ميونخ بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وسجل لاعبو الفريق الإنجليزي 18 هدفًا خلال فترة الإعداد، بينما استقبلت شباكهم 11 هدفًا.

7 أسيست.. رقم مميز لمحمد صلاح مع ليفربول في المباريات الودية

ويعد النجم المصري محمد صلاح، صاحب أكبر عدد من المساهمات التهديفية خلال فترة إعداد ليفربول، رغم تسجيله لهدفين فقط، لكنه قدم 7 أسيست لزملائه، حيث تألق في دور صناعة الأهداف لثنائي الهجوم ديوجو جوتا وداروين نونيز.

وتربع البرتغالي ديوجو جوتا على صدارة هدافي ليفربول في المباريات الودية، بتسجيله 4 أهداف بالتساوي مع داروين نونيز، وخلفهم الجناح الكولومبي لويس دياز الذي أحرز 3 أهداف.

كيف ظهر ماك أليستر وسوبوسلاي مع ليفربول قبل انطلاق الدوري الإنجليزي؟

وشهدت مباريات الريدز الودية مشاركة الصفقات الجديدة، وهما الثنائي المجري دومينيك سوبوسلاي والأرجنتيني ماك أليستر، إذ صنع كل منهما هدفًا، بينما لم يحرزا أي هدف، حيث كلفوا بأدوار دفاعية أكبر، نظرًا لعدم تعاقد ليفربول مع لاعب ارتكاز دفاعي، بعد رحيل جوردان هندرسون وفابينيو.

وما زال ليفربول يسعى للتعاقد مع لاعب وسط جديد بمهام دفاعية، لمجاورة ماك أليستر الوافد من برايتون، وسوبوسلاي القادم من صفوف لايبزيج الألماني.