رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بوكا جونيورز يصعد إلى ربع نهائي كوبا ليبرتادوريس بمشاركة كافاني

07:43 ص | الخميس 10 أغسطس 2023
بوكا جونيورز يصعد إلى ربع نهائي كوبا ليبرتادوريس بمشاركة كافاني

مباراة بوكا جونيورز وناسيونال

فاز بوكا جونيورز الأرجنتيني، بمشاركة اللاعب إدينسون كافاني للمرة الأولى منذ انضمامه إلى النادي، فجر اليوم الخميس، على ناسيونال الأوروجوياني، على معقله لا بومبونيرا ووسط جماهيره، بضربات الترجيح 4-2 في إياب دور الـ16 من بطولة كوبا ليبرتادوريس، ليصعد الفريق الأرجنتيني إلى ربع نهائي البطولة.

وتعادل الفريقان في مباراة الإياب إيجابيا بنتيجة 2-2، وجاءت المباراة قوية منذ البداية، وافتتح ميجيل أنجيل  سيرانو لاعب بوكا جونيورز التسجيل في مرمى ناسيونال في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول، إثر عرضية من لويس أدفينكولا وحولها سيرانو برأسية إلى وسط المرمى، فيما كان الرد سريعا من الفريق الأوروجوياني برأسية ألفونسو تريزا هيرنانديز من عرضية من زميله جبرائيل بايز، في وسط منطقة الجزاء، ليحولها إلى وسط شباك الحارس سيرجيو روميرو، في الدقيقة 16.

وبعد مرور دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، أحرز لاعب بوكا جونيورز، لويس أدفينكولا من تسديدة بقدمه اليسرى من الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، لتستقر بالزاوية اليمنى السفلية، لمرمى ناسيونال، محرزا هدف التقدم لفريقه.

وفي الدقيقة 71، أجرى بوكا جونيورز تغييرا بنزول داريو بينيديتو، مكان إدينسون كافاني.

وجاءت الدقيقة 75 من عمر الشوط الثاني ثقيلة على لاعبي وجماهير بوكا جونيورز بإحراز لاعب ناسيونال، إجناسيو راميريز، هدف التعادل لفريقه  من تسديدة بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء لتستقر في الزاوية اليسرى العليا للحارس روميرو.

وقبل 10 دقائق من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، أجرى ناسيونال تبديلا اضطراريا بنزول لوكاس موراليس بديلا عن لياندرو لوزانو بسبب الإصابة.

وانتهى اللقاء بتعادل إيجابي بنتيجة 2-2، ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح والتي ابتسمت لبوكا بنتيجة 4-2.

وتعادل بوكا جونيورز  مع ناسيونال سلبيا في مباراة ذهاب دور الـ16 من البطولة، على ملعب جران بارك سنترال بمونتيفيديو.

وفي مباراة ثانية، تعادل إنديبندينتي دي فالي الإكوادوري، إيجابيا بنتيجة 1-1 مع ديبورتيفو بيريرا الكولومبي، على ملعب آتاهوالبا الأولمبي بعاصمة الإكوادور كيتو في إياب دور الـ16 من بطولة كوبا ليبرتادوريس، ليخرج من المسابقة بمجموع لقاءي الذهاب والعودة 2-1.

وأحرز مايكل رايان هويوس، لاعب إنديبندينتي دي فالي بعد مرور 6 دقائق فقط من انطلاق صافرة الشوط الأول، الهدف الأول لفريقه بتسديدة بقدمه اليمنى من مسافة قريبة جدًا  لتستقر في الزاوية اليسرى السفليةلحارس الفريق الكولومبي.

وفي الشوط الثاني، بعد مرور 5 دقائق، أحرز لاعب ديبورتيفو بيريرا لاري أنجولو بأسيست من زميله خوان زولواجا هدف التعادل من تسديدة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليسرى السفلية لحارس،إنديبندينتي دي فالي.

 

وشهدت الدقيقة 52 خروج لاعب ديبورتيفو بيريرا، لاري أنجولو، مصابا ودخول إويل موريللو، بدلا منه.

وفي الدقيقة 80، لمس لاعب ديبورتيفو بيريرا إيبر مورينو، الكرة ليد داخل منطقة جزاء فريقه، احتسبها حكم اللقاء، ضربة جزاء لصالح إنديبندينتي دي فالي بعد اللجوء إلى تقنية الفار، فيما أهدرها لاعب إنديبندينتي مايكل هويوس، لينتهي لقاء الإياب بتعادل إيجابي 1-1، ويفوز الفريق الكولومبي، بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 2-1.

وكان ديبورتيفو ببريرا، فاز في مباراة الذهاب على إنديبندينتي دي فالي الإكوادوري بهدف دون رد، على ملعب هيرنان راميريز.