رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مانشستر سيتي يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب ضد بيرنلي.. موعد اللقاء والقنوات الناقلة

09:04 ص | الجمعة 11 أغسطس 2023
مانشستر سيتي يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب ضد بيرنلي.. موعد اللقاء والقنوات الناقلة

مانشستر سيتي

يستهل نادي مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» في موسمه الجديد 2023-2024 بمواجهة بيرنلي على ملعب تيرف مور، في قص شريط افتتاح الجولة الأولى للمسابقة، والتي تنطلق عند تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة. 

موعد مباراة مانشستر سيتي وبيرنلي في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

وسيتولى الحكم كريج باوسون مهمة إدارة مباراة افتتاح الدوري الإنجليزي بين مانشستر سيتي وبيرنلي، وسيعاون الحكم الشهير الثنائي سيمون بينيت وستيف ميرديث، على أن يكون الحكم الرابع هو جراهام سكوت، وسيتم بث اللقاء عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

ويسعى مانشستر سيتي، بقيادة مدربه بيب جوارديولا، لتحقيق بداية قوية ومصالحة جماهيره بالحصول على النقاط الثلاث، لا سيما أن كتيبة السيتيزينز لم تكن بدايتها جيدة للموسم الجديد، بعد أن خسر لقب درع الاتحاد الإنجليزي للعام الثالث على التوالي بالهزيمة أمام أرسنال بركلات الترجيح.

وتبدو مهمة مانشستر سيتي في الجولة الافتتاحية في المتناول، خاصة أن بيرنلي أحد الفرق العائدة للدوري هذا الموسم، ويقوده فنيًا أحد أساطير السيتي، فينسنت كومباني، الذي ظهر في هذا المنصب خلال آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، وحينها دك السيتيزينز شباك منافسه بـ6 أهداف في ليلة من ليالي تألق إيرلنج هالاند، هداف النسخة الماضية من بريميرليج.

وسيكون السيتي محملا بغياب وحيد فقط أمام بيرنلي، وهو المدافع الهولندي ناثان آكي للإصابة، فيما ستكون جميع الخيارات ستكون متاحة أمام جوارديولا خلال هذا اللقاء، ومن المتوقع أن يواصل بيب المدرب الإسباني الاعتماد على طريقته 3-4-3، مع إجراء بعض التعديلات على تشكيل الفريق، إذ سيعود إيدرسون لحراسة مرمى السيتي، كما سيتواجد كيفن دي بروين بصورة أساسية بجانب برناردو سيلفا وهالاند في خط الهجوم.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد بيرنلي

وسيكون تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد بيرنلي مكونا من إيدرسون في حراسة الممرى، وفي خط الدفاع: كايل ووكر وروبن دياز ومانويل أكانجي وفي خط الوسط: برناردو سيلفا ورودري وجون ستونز وجاك جريليتش، وفي خط الهجوم: كيفن دي بروين وإيرلنج هالاند وفيل فودين.

على الجانب الآخر، من المتوقع أن يعتمد المدرب فينسنت كومباني على طريقة 4-4-2 التي انتهجها في كل مباريات بيرنلي الودية الأخيرة، وسيكون الاعتماد الرئيسي في خط الهجوم على سرعات جاي رودريجيز ومهارات الخبير تاوسند، وسيكون تشكيل بيرنلي المتوقع مكونا من: أريجانيت موريك في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: هالمار إكدال ودارا أوشي وأمين الدخيل وأوين دودجسون، وفي خط الوسط: أندرسون تاوسند وجاك كروك وسكوت تويني ويوهان بيرج جودموندسون، وفي خط الهجوم: جاي رودريجيز وأشلي بارنس.

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا