رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سيطرة مصرية على ميداليات البطولة العربية للجودو

09:39 م | الجمعة 18 أغسطس 2023
سيطرة مصرية على ميداليات البطولة العربية للجودو

لاعبو مصر في البطولة العربية للجودو

سيطر اللاعبون المصريون على ميداليات البطولة العربية للجودو، التي استضافتها مدينة العلمين الجديدة خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري، وسط تحقيق نتائج مشرفة وسيطرة كاملة على الميداليات في تلك الفترة.

الفراعنة الصغار كانوا على قدر التحدي منذ البداية، ونجحوا في فرض سيطرتهم على المنافسات والتتويج بالألقاب، وسط إشادة بمستويات اللاعبين المصريين المشاركين في البطولة العربية للجودو، التي انتهت اليوم.

مصر تشارك بـ192 لاعبا

شاركت مصر بأكبر عدد من اللاعبين، بتواجد 192 لاعبًا، 76 لاعبًا من البراعم، و65 في مسابقات الأشبال، في حين شارك 51 لاعبًا في مسابقات الناشئين، وجميعهم يمثلون 30 فريقًا في البطولة التي يشارك فيها 600 لاعبًا من 18 دولة عربية مشاركة في الفعاليات.

وانطلقت منافسات البطولة العربية للجودو، يوم الثلاثاء الماضي، بانطلاق منافسات البراعم، التي شهدت سيطرة مصرية خالصة على المنافسات المختلفة في جميع الأوزان.

ونجح براعم الجودو المصري في السيطرة على الميداليات المتنوعة، بينما حققت لاعبات نادي الرحاب لقب البطولة لبراعم البنات في اليوم الأول من المنافسات.

تفوق في منافسات الأشبال

وفي اليوم الثاني، انطلقت منافسات الأشبال في البطولة العربية، واستمر التفوق المصري بحصد حوالي 41 ميدالية متنوعة، بواقع 13 «ذهبية»، و14 «فضية»، و14 «برونزية»، خلال فعاليات البطولة.

وانطلقت يوم الخميس منافسات الناشئين، بخوض منافسات الآنسات والسيدات، وحققن العديد من الأرقام بالسيطرة على الميداليات الثلاث، وحصد 11 ميدالية ذهبية خلال منافسات اليوم الثالث للبطولة.

القادسية يحصد بطولة الفرق

وفي ختام اليوم الرابع، نجح القادسية في حصد بطولة الجودو للفرق، التي أقيمت اليوم الجمعة، بالفوز على حساب إمام فريق المتقين العراقي، في مباراة المركزين الأول والثاني، بينما حقق وادي دجلة المركز الثالث في البطولة الخاصة بالفرق.