رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حصاد الجولة الثالثة في الدوري الإنجليزي.. تألق سترلينج و«نكسة» إيفرتون

10:05 ص | الإثنين 28 أغسطس 2023
حصاد الجولة الثالثة في الدوري الإنجليزي.. تألق سترلينج و«نكسة» إيفرتون

تشيلسي

اختتمت مساء أمس الأحد، مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بالمواجهة التي جمعت ليفربول بنظيره نيوكاسل يوناتيد، على ملعب الأخير، وفاز بها الريدز بثنائية مقابل هدف، في ختام درامي لجولة شهدت بعض من الأحداث، كان أبرزها تربع مانشستر سيتي على صدارة «البريميرليج» وحيدا.

حصاد الجولة الثالثة في الدوري الإنجليزي

عدد الأهداف: 31

أكبر نتيجة:  3 – 2، في مباراة مانشستر يونايتد ونوتنجهام فورست، التي انتهت بثلاثية مقابل هدفين لصالح الشياطين الحمر.

حالات الطرد: 3

الأولى كانت في مباراة أرسنال وفولهام، من نصيب كالفين باسي، لاعب الأخير.

والأخرى كانت في مباراة مانشستر يونايتد ونوتنجهام فورست، من نصيب جو ورال، لاعب الأخير.

والثالثة حدثت في لقاء ليفربول ونيوكاسل يونايتد، وكانت من نصيب فيرجيل فان دايك، مدافع الريدز.

هالاند يهدر ضربة جزاء

وشهدت الجولة الثالثة، 3 ضربات جزاء، في مباريات أرسنال وفولهام، ومانشستر يونايتد ونوتنجهام فروست، ومانشستر سيتي وشيفيلد يونايتد.

استطاع ساكا، جناح أرسنال، أن يسجل ضربة الجزاء التي احتسبت لفريقه، وكذلك برونو فيرنانديز، قائد مانشستر يونايتد، أما هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، فأضاع ضربة جزاء أمام شيفيلد يونايتد، بعدما اصطدمت الكرة في القائم الأيسر لحارس الفريق المنافس، هي الثانية في مسيرته مع «الأزرق السماوي».

مانشستر سيتي الفريق الوحيد بالعلامة الكاملة

وخلال هذه الجولة، تعثر أرسنال بتعادله أمام فولهام بهدفين لكل منهما، وسقط برايتون في فخ الهزيمة أمام وست هام بثلاثية مقابل هدف، ليتخليا عن صدارة الدوري الإنجليزي، لصالح مانشستر سيتي، الذي استطاع أن يفوز على شيفيلد يونايتد بثنائية مقابل هدف، ويحصد الـ3 نقاط، ليصبح رصيده 9 نقاط في 3 مباريات، ويتربع على عرش الصدارة وحيدا.

في المقابل، ظلت 4 فرق بدون أي رصيد من النقاط بعد 3 جولات، هي شيفيلد يونايتد وبيرنلي ولوتون وإيفرتون، وهناك رقمي سلبي من نصيب الأخير؛ إذ أنه الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي أهداف حتى الآن في بطولة الدوري الإنجليزي.

ويعد نجم الجولة رحيم سترلينج، جناح تشيلسي، الذي ساهم في فوز فريقه على حساب لوتون بثلاثية نظيفة، بستجيله هدفين وصناعة الثالث، يليه داروين نونيز، مهاجم ليفربول، الذي استطاع أن يقلب الطاولة أمام نيوكاسل يونايتد، بعد نزوله بديلا في الدقيقة 77 من عمر اللقاء، بإحرازه هدفين في مرمى «المكابيس»، لتصبح النتيجة تفوق الريدز بثنائية مقابل هدف، وينتهي اللقاء على ذلك.