رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليجا دي كيتو يقصي ساو باولو البرازيلي من ربع نهائي كوبا سود أمريكانا

04:10 ص | الجمعة 01 سبتمبر 2023
ليجا دي كيتو يقصي ساو باولو البرازيلي من ربع نهائي كوبا سود أمريكانا

ليجا دي كيتو وساوباولو

صعد ليجا دي كيتو الإكوادوري على حساب ساو باولو البرازيلي، إلى قبل نهائي بطولة كوبا سود أمريكانا بضربات الترجيح بنتيجة 5-4، رغم هزيمته في إياب دور ال8 بهدف دون رد على ملعب «المورمبي»، معقل الثاني.

وكان ساو باولو البرازيلي، خسر أمام ليجا دي كيتو الإكوادوري، في مباراة ذهاب ربع نهائي بطولة كوبا سود أمريكانا على ملعب «رودريجو باز ديلجادو» بنتيجة 1-2.

وشهد الشوط الأول، استحواذ على الكرة من جانب لاعبي ساو باولو البرازيلي، بلغت 60%، دون إحراز أي أهداف، لتنتهي ال45 الدقيقة من عمر اللقاء بالتعادل السلبي.

وبعد مرور 3 دقائق من انطلاق صافرة الشوط الثاني، حصل ألكسندر ألفارادو لاعب ليجا دي كيتو على الإنذار الأحمر، كما شهدت الدقيقة 64، إجراء الفريق الإكوادوري، تبديل اضطراري بنزول جيفرسون فالفيردي مكان ريتشارد مينا بسبب الإصابة.

وتنفس لاعبو وجماهير ساو باولو البرازيلي على ملعب «المورمبي»، في الدقيقة 77 من عمر الشوط الثاني، عند تسجيل لاعب الفريق روبرت أربوليدا برأسية على إثر تمريرة عرضية من خاميس رودريجيز، ليحولها أربوليدا برأسه من منتصف منطقة الجزاؤ، لتسكن الزاوية اليسرى العليا لمرمى ألكسندر دومينجيز حارس ليجا دي كيتو.

ورغم محاولات ساو باولو، لتعزيز النتيجة، إلا أن لاعبوه فشلوا في استثمار الفرص التي لاحت لهم أمام مرمى ليجا دي كيتو، لينتهي الشوط الثاني بنتيجة 1-0، ويحتكم الفريقان لضربات الترجيح، التي شهدت إهدار خاميس رودريجيز لاعب ساو باولو، الركلة الثانية لفريقه بينما لم يهدر لاعبي ليجا دي كيتو، أي من الضربات الترجيحية الخمس، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الإكوادوري، وصعوده إلى قبل نهائي بطولة كوبا سود أمريكانا.

ويلتقي، ليجا دي كيتو الإكوادوري، ديفينسا خوستيكا الأرجنتيني، في الدور نصف النهائي من بطولة كوبا سود أمريكانا.

 

فورتاليزا يفوز على أمريكا مينيرو 

وفي مباراة ثانية، فاز فورتاليزا البرازيلي، على مواطنه أمريكا مينيرو، بنتيجة 2-1 على ملعب «كاستيلاو»، في إياب دور ال8 لبطولة كوبا سود أمريكانا، ليصعد الأول، لقبل نهائي البطولة بنتيجة مجموع لقاءي الذهاب والإياب بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وافتتح جيلهيرمي لاعب فورتاليزا، التسجيل في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول، برأسية من الجانب الأيسر من منطقة الستة ياردات على إثر تمريرة عرضية من زميله تينجا، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لمرمى ماثيوس فرناندو حارس مينيرو.

ورغم محاولات فورتاليزا، تعزيز النتيجة أمام أمريكا مينيرو، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد. وفي الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 66، عزز مارينيو لاعب فورتاليزا، تقدم فريقه، من تسديدة بقدمه اليسرى من الجانب الأيمن من منطقة الستة ياردات، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لمرمى ماثيوس فرناندو حارس مينيرو.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة، سجل برينو لاعب أمريكا مينيرو، على إثر "أسيست" من رودريجو فاراندا. هدف تقليص النتيجة، وسدد برينو بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليسرى السفلية لمرمى جواو ريكاردو حارس فورتاليزا، لينتهي اللقاء بهدفين مقابل هدف، ليصعد فورتاليزا لقبل نهائي بطولة كوبا سود أمريكا بمجموع لقاءي الذهاب والعودة بنتيجة 5-2.

فورتاليزا يلتقي كورينثيانز البرازيلي في قبل نهائي سود أمريكانا

وكان فورتاليزا، فاز على أمريكا مينيرو البرازيلي، خارج قواعده بنتيجة 3-1، في ذهاب ربع نهائي كوبا سود أمريكانا التي استضافها ملعب «اندبينديسيا».

ويلتقي فورتاليزا، كورينثيانز البرازيلي، في قبل نهائي بطولة كوبا سود أمريكانا.

وفجر أمس الأول الأربعاء، صعد كورينثيانز البرازيلي، إلى قبل نهائي بطولة كوبا سود أمريكانا، على حساب إستوديانتس لابلاتا الأرجنتيني، بضربات الترجيح بنتيجة3-2، على إثر هزيمته في مباراة الإياب على ملعب «خورخي لويس هيرسشاي»، بهدف نظيف.

وكان كورينثيانز البرازيلي، فاز على إستوديانتس لابلاتا الأرجنتيني، بهدف نظيف، على ملعب «أرينا كورينثيانز»، في ذهاب ربع نهائي بطولة كوبا سود أمريكانا.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 1

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد