رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«فيفا» وراء أزمة فسخ «كاف» عقده مع بي إن سبورتس.. وقرار منتظر «خاص»

10:17 م | الثلاثاء 05 سبتمبر 2023
«فيفا» وراء أزمة فسخ «كاف» عقده مع بي إن سبورتس.. وقرار منتظر «خاص»

شعار فيفا

كشف مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن كواليس قرار منتظر الإعلان عنه بفسخ عقد الشراكة مع «بي إن سبورتس»، الذي دام لعدة سنوات، بإذاعة كبرى المباريات الأفريقية، سواء في بطولات الأندية أو المنتخبات. 

شعار كاف

مصدر: «فيفا» سبب فسخ «كاف» عقده مع بي إن سبورتس

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، كان جزءا من الأزمة، خاصة أنه رفض أن يمنح إذاعة الدوري الأفريقي لـ«بي إن سبورتس»، بدون مقابل مادي، لتكون ضمن الباقة التي حصلت عليها القناة من قبل. 

وشدد على أن أن إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، تواصل مع باتريس موتسيبي، رئيس «كاف»، من أجل استغلال عامل تأخر بعض المستحقات لصالح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي قد تتيح له فسخ التعاقد بشكل مباشر، دون الرجوع للقناة، وهو ما حدث بالفعل خلال الأيام الماضية، بتهديد ومن ثم إخطار بالفسخ، مع إعلان القرار في اجتماع المكتب التنفيذي المقبل.

وأكد المصدر أن المسؤولين في «بي إن سبورتس»، يرفضون فسخ التعاقد، وسيحاولون التوصل لصيغة تفاهم مع الاتحاد الأفريقي، من أجل استكمال العقد وعدم فسخه. 

الكشف عن الأمور كافة في اجتماع الخميس المقبل

وأشار إلى أن اجتماع المكتب التنفيذي بعد غد الخميس، سيشهد الكشف عن بعض الأمور المهمة، من بينها بطولة أمم افريقيا المقبلة، ومن ثم النسخة التي يتنافس عليها الجميع 2025، ثم 2027؛ إذ من الممكن أن يجرى الإعلان عن منظمي البطولتين من خلال المكتب التنفيذي.