رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صفعة جديدة لرئيس الاتحاد الإسباني بعد واقعة نهائي مونديال السيدات

06:19 م | الأربعاء 06 سبتمبر 2023
صفعة جديدة لرئيس الاتحاد الإسباني بعد واقعة نهائي مونديال السيدات

جيني هيرموسو

مهدت لاعبة منتخب كرة القدم للسيدات، الإسبانية جيني هيرموسو، الطريق لمحاكمة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الموقوف لويس روبياليس، وذلك بتقديم شكوى رسمية ضده بسبب قبلته سيئة السمعة في نهائي كأس العالم.

وكان لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قام بتقبيل جينيفر هيرموسو دون موافقتها، على هامش توزيع الميداليات الذهبية على لاعبات منتخب إسبانيا، بعد الفوز بببطولة كأس العالم للسيدات للمرة الأولى في تاريخهن.

وتسببت تلك الواقعة في إيقاف روبياليس، عن عمله في الاتحاد الإسباني لكرة القدم من قبل الفيفا لمدة 90 يومًا.

وأمهل الادعاء اللاعبة البالغة من العمر 33 عامًا 15 يومًا لاتهام روبياليس بالاعتداء عليها جنسيًا من خلال تقبيلها على شفتيها دون موافقتها، بعد فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات على إنجلترا الشهر الماضي.

وقامت جيني هيرموسو، بتقديم شكوى شخصية إلى مقر النيابة العامة الإسبانية في مدريد، وبدون ذلك، لم يكن من الممكن أن يتمكن المدعون العامون، الذين من المتوقع الآن أن يطلبوا من محكمة إسبانية وضع رئيس الاتحاد الإسباني البالغ من العمر 46 عامًا قيد التحقيق الجنائي في الأيام القليلة المقبلة ومحاكمته.

بدء محاكمة رئيس الاتحاد الإسباني

وسيتم تكليف قاض في محكمة «Audiencia Nacional» الإسبانية في مدريد بإجراء التحقيق وتحديد ما إذا كان روبياليس سيواجه اتهامات أم لا، وذلك لأن القبلة التي أحدثت اضطرابا في كرة القدم الإسبانية حدثت في أستراليا والمحاكم الأخرى في إسبانيا لا تملك صلاحية التصرف.

ووافق ممثلو الادعاء أواخر الشهر الماضي على دعوة جيني هيرموسو لتقديم شكوى رسمية ضد روبياليس، وقالت لاعبة كرة القدم إن القبلة جعلتها تشعر بالضعف وأنها ضحية للعدوان.

وصفت «هيرموسو» تلك الواقعة، بأنه عمل متهور ومتحيز جنسيًا، في غير محله ودون أي نوع من الموافقة من جهتها».