رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ساعة الصفر تقترب في ميركاتو الدوري السعودي.. سباق ضد الزمن لضم 10 نجوم

11:46 ص | الخميس 07 سبتمبر 2023
ساعة الصفر تقترب في ميركاتو الدوري السعودي.. سباق ضد الزمن لضم 10 نجوم

صلاح وبوجبا

ساعات قليلة وينتهي ميركاتو الدوري السعودي لفترة الانتقالات الصيفية موسم 2023-2024، وتدخل عدد من الأندية في سباق ضد الزمن للحصول على مبتغاها قبل ساعة الصفر عند الـ12 صباح اليوم 7 سبتمبر، إذ أن هناك صفقات لم تحسم قبل إغلاق سوق الانتقالات، والذي امتد لـ69 يوما شهدت تحركا كبيرا من الفرق لضم أفضل اللاعبين.

ورغم نجاح الأندية السعودية في ضم عدد كبير ومميز من اللاعبين الكبار، أبرزهم البرازيلي نيمار دا سيلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي، وكريم بنزيما من ريال مدريد الإسباني، لكن يبقى التحدي الأكبر هو الفوز بصفقة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، خلال الساعات المتبقية من الميركاتو الصيفي، رغم صعوبة المهمة بالنسبة لاتحاد جدة، الذي حاول بشتى الطرق لجلب اللاعب المصري، غير أن الأمور الحالية معقدة لإتمام الصفقة.

وليست صفقة انتقال محمد صلاح إلى اتحاد جدة المعلقة فحسب، بل هناك لاعبين آخرين على رادار الأندية السعودية في اليوم الأخير للميركاتو الصيفي، فالفرنسي هوجو لوريس لاعب توتنهام، مطلوب في السعودية من الهلال، والهولندي دوني فان دي بيك لاعب مانشستر يونايتد مطلوب في التعاون.

ويعد الإيفواري نيكولاس بيبي لاعب أرسنال، من المطلوبين في الدوري السعودي، وسط منافسه من بشكتاش التركي، والمدافع الإيطالي لويز فيليبي لاعب ريال بيتيس مطلوب أيضا في اتحاد جدة، وهناك أيضا ماركو فيراتي لاعب بي أس جي المطلوب في أهلي جدة والهلال، ودافيد دي خيا حارس يونايتد السابق على رادار النصر.

بوجبا وجراي على رادار الدوري السعودي في اليوم الأخير للميركاتو

ويرغب الأهلي والاتحاد في ضم بول بوجبا لاعب يوفنتوس، وجيسي لينجارد لاعب نوتنجهام فورست، وهناك اهتمام من ثلاثة أندية سعودية بضم اللاعب، وديماراي جراي لاعب إيفرتون يقترب من الاتفاق أيضا.

صفقات مميزة في الدوري السعودي قبل إغلاق الميركاتو الصيفي

وبرزت العديد من الصفقات في الميركاتو السعودي، منهم البرتغالي روبن نيفيز، البرازيلي نيمار، ومواطنه مالكوم، الحارس المغربي ياسين بونو، الصربي سيرجي سافيتش ومواطنه ألكسندر ميتروفيتش، والسنغالي كاليدو كوليبالي، بينما ضم النصر الإسباني إيمريك لابورت، السنغالي ساديو ماني، الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.