رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

7 أسباب وراء فشل انتقال محمد صلاح إلى اتحاد جدة.. صفقة القرن

01:01 ص | الجمعة 08 سبتمبر 2023
7 أسباب وراء فشل انتقال محمد صلاح إلى اتحاد جدة.. صفقة القرن

محمد صلاح

انتهت الأمور في صفقة ضم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، لصفوف اتحاد جدة السعودي، بعدما دقت الساعة الثانية عشرة من صباح يوم 8 سبتمبر، معلنة غلق باب القيد في الدوري السعودي، وسط فشل إدارة النمور، في ضم اللاعب الذي تمسك به إدارة ناديه.

ولم تنجح إدارة اتحاد جدة في الحصول على موافقة ليفربول على رحيل محمد صلاح بسبب 7 أسباب أحدها بسبب الفرعون المصري نفسه.

قوة محمد صلاح مع ليفربول

تعد فاعلية محمد صلاح على المرمى وتأثيره هو السبب الأبرز في تمسك إدارة ليفربول ومدربه الألماني يورجن كلوب، بتواجد اللاعب في التشكيل وعدم مغادرته رغم السماح من قبل برحيل فابينيو وهندرسون للدوري السعودي في نفس موسم الانتقالات.

عدم وجود البديل الجاهز

عدم وجود بديل مناسب يعوض محمد صلاح في الفريق، أو في السوق الأوروبية، جعل صعوبة في التخلي عن اللاعب في ظل عدم القدرة على المخاطرة بحسب ما صرح به الصحفي الإنجليزي جيمس بيرس، الصحفي بجريدة أثليتك البريطانية.

تأخر اتحاد جدة في الدخول في الصفقة

السبب الثالث في فشل ضم اتحاد جدة لضم محمد صلاح، يعد التوقيت وهو تأخر إدارة النادي السعودي في المفاوضات، مع اقتراب غلق باب الانتقالات الصيفية، وهو ما يصعب معه تعويضه.

إغلاق باب الانتقالات الصيفية

رغم إغراءات نادي اتحاد جدة لإدارة نادي ليفربول على ضم اللاعب بعد إغلاق باب الانتقالات في إنجلترا يوم الجمعة الماضية، إلا أن العروض خيالية ورفضتها إدراة الريدز بسبب غلق باب الانتقالات وعدم القدرة على التعاقد مع أي لاعب حتى لو لم يكن بنفس مستوى اللاعب.

سبب بيد محمد صلاح

يعد هذا السبب هو الأبرز في فشل الصفقة، والذي كشف عنه الصحفي الإنجليزي ديفيد أورنستين الصحفي بجريدة «أثليتك» وهي عدم ضغط اللاعب على إدارة ليفربول من أجل القبول، في ظل علاقته مع الجماهير، حيث إن ضغط اللاعب على إدارة ليفربول كانت كافية بأنهاء هذه الصفقة لصالح اتحاد جدة.

رفض جماهير ليفربول للصفقة

يعد رفض جماهير ليفربول للصفقة هي أبرز ما عانته إدارة الريدز، في التفكير أكثر مرة في قبول العرض المقدم من النادي السعودي، وخوفهم من ثورتهم على رحيل الملك المصري الهداف التاريخي للفريق في البريميرليج.

تصريحات كلوب وتمسكه باللاعب

تمسك كلوب وتصريحاته دائمًا كانت تمنح الجماهير الأمل ببقاء اللاعب، فالمدرب الألماني لم يمنح بطاقة الموافقة للإدارة للتصرف في رحيل اللاعب مؤكدًا أنه باقي مع الفريق.