رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موريتانيا والكونغو الديمقراطية يتأهلان.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لـ كأس الأمم

10:36 م | السبت 09 سبتمبر 2023
موريتانيا والكونغو الديمقراطية يتأهلان.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لـ كأس الأمم

منتخب موريتانيا

تأهل المتتخب الموريتاني لكأس الأمم الأفريقية، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على حساب ضيفه الجابوني بهدفين دون رد، ضمن مباريات المجموعة التاسعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024.

وسجل حمي الطنجي بالهدف الأول في الدقيقة 30، قبل أن يضيف أبوباكار كامارا، الهدف الثاني في الدقيقة 42، لصالح المنتخب الموريتاني، قبل أن ينجح ديدي ندونج في تسجيل هدف الجابون الوحيد في الدقيقة 90.

وبذلك تأهل المنتخب الموريتاني للمشاركة الثالثة على التوالي في كأس أفريقيا.

الكونغو يفوز على السودان

وفي المجموعة ذاتها، فاز منتخب الكونغو الديمقراطية على حساب نظيره السوداني، بهدفين دون رد، سجلهما ثيو بوتجوندا وفيستون ميالا، ليعبر برفقة موريتانيا لكأس الأمم الأفريقية عن المجموعة التاسعة.

ورفع منتخب الكونغو الديمقراطية رصيده للنقطة 12 في الصدارة، ويأتي موريتانيا في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ثم الجابون بـ7 نقاط، والسودان برصيد 6 نقاط. 

المنتخبات المتأهلة لكأس الأمم الأفريقية

وبعد تأهل موريتانيا والكونغو، ارتفع عدد المتأهلين إلى 24 منتخبًا، بعد تأهل نيجيريا وغينيا بيساو من المجموعة الأولى، وبوركينا فاسو وكاب فيردي من المجموعة الثانية، بجانب مصر وغينيا من المجموعة الرابعة، وغانا وأنجولا عن الخامسة، بالإضافة إلى الجزائر وتنزانيا عن المجموعة السادسة.

كما صعد مالي من المجموعة السابعة، ويتبقى مقعدًا بين جامبيا والكونغو، بالإضافة لكوت ديفوار وزامبيا عن الثامنة وموريتانيا والكونغو الديمقراطية عن التاسعة، وتونس وغينيا الإستوائية عن العاشرة، وجنوب أفريقيا والمغرب عن المجموعة الحادية عشرة، بجانب السنغال وموزمبيق عن المجموعة 12.

3 مقاعد متبقية للحسم

ويتبقى 3 مقاعد للحسم للتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية، في الأيام المقبلة، بين صعود منتخبين من المجموعة الثالثة، هما نامبيا والكاميرون وبوروندي؛ إذ يتصدر جامبيا المجموعة برصيد 5 نقاط، بجانب الكاميرون صاحب الـ4 نقاط، وبورندي بالرصيد ذاته، قبل لقائهما يوم الثلاثاء في ختام التصفيات، بالإضافة إلى منتخب من المجموعة السابعة؛ إذ يلتقي جامبيا 9 نقاط، مع الكونغو 6 نقاط، لتحديد المتأهل ويكفي جامبيا التعادل.

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية