رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هوراكان يحجز بطاقة ربع نهائي كأس الارجنتين على حساب راسينج بنتيجة 5-3

04:53 ص | الأحد 10 سبتمبر 2023
هوراكان يحجز بطاقة ربع نهائي كأس الارجنتين على حساب راسينج بنتيجة 5-3

مباراة راسينج كلوب هوراكان

خسر راسينج كلوب الأرجنتيني، فجر اليوم الأحد، أمام هوراكان، بنتيجة 3-5، على ملعب ماريو ألبيرتو كيمبس، في إطار مباريات دور ال16 من بطولة كأس الأرجنتين لكرة القدم، ليصعد الفريق الثاني إلى ربع نهائي المسابقة.

وافتتح  لوكاس كاريزو، لاعب هوراكان، التسجيل بعد مرور 7 دقائق من انطلاق صافرة الشوط الأول، من تسديدة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليسرى السفلية، لمرمى ماتياس نيكولاس حارس راسينج كلوب، فيما سجل زميله  لوكاس سوتو، الهدف الثاني في الدقيقة  22 من عمر الشوط الثاني، بتسديدة بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء، على إثر تمريرة حاسمة «أسيست»من من فيديريكو فاتوري، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية للحارس نيكولاس.

 وفي الدقيقة 26 من أحداث الشوط الأول، سجل نيكولاس أوروز لاعب راسينج، هدف تقليص النتيجة من تسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليسرى العليا لمرمى لوكاس تشافيز حارس هوراكان.

وقبل نهاية أحداث الشوط الأول، بـ5 دقائق، أحرز جييرمو بينيتيز لاعب هوراكان، الهدف الثالث لفريقه من تسديدة بقدمه اليسرى من الجانب الأيسر من منطقة الستة ياردات على إثر «أسيست» من جانب هيكتور فيرتولي، لتسكن  الزاوية اليمنى السفلية للحارس ماتياس نيكولاس.

هيكتور فيرتولي لاعب هوراكان يسجل هدف فريقه الرابع

وفي الشوط الثاني، وبعد مرورو دقيقة واحدة من انطلاق صافرة بدء الـ45 دقيقة الثانية، من المباراة، سجل هيكتور فيرتولي لاعب هوراكان، هدف فريقه الرابع من تسديدة بالقدم اليسرى من مسافة قريبة جدًا أثر تمريرة عرضية من ماتياس كوكارو، لتسكن الزاوية اليسرى السفلية لماتياس نيكولاس، حارس مرمى راسينج كلوب.

وفي الدقيقة 53 من أحداث الشوط الثاني، أحرز ماكسيميليانو روميرو، لاعب راسينج كلوب، برأسية من منتصف منطقة الجزاء، الهدف الثاني لفريقه. وبعد هدف راسينج بـ5 دقائق، سجل نفس اللاعب ماكسيميليانو روميرو، الهدف الثالث لفريقه، من تسديدة بالقدم اليسرى من مسافة قريبة جدًا، لتسكن وسط مرمى لوكاس تشافيز حارس هوراكان.

وشهدت الدقيقة 65 من أحداث الشوط الثاني، إجراء هوركان، تبديل اضطراري بنزول  باتريسيو بيزارو مكان لوكاس كاريزو بسبب إصابة الأخير، فيما شهدت الدقيقة 67، إحراز إجناسيو بوسيتو، لاعب هوراكان، برأسية من منتصف منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لحارس مرمى راسينج كلوب على إثر تمريرة عرضية من ماتياس كوكارو.

وقبل نهاية اللقاء بـ4 دقائق، خرج ليوناردو سيجالي، لاعب راسينج كلوب، مصابًا بعد أن استخدم فريقه جميع التبديلات الخمسة.

خسارة إنديبندينتي أمام إستوديانتس لابلاتا بضربات الترجيح

وفي مباراة أخرى، خسر إنديبندينتي أمام إستوديانتس لابلاتا بضربات الترجيح 1-3، على إثر تعادل الفريقان إيجابيا بنتيجة 1-1 في مباراة دور ال16 من بطولة كأس الأرجنتين، على ملعب مالفيناس أرخنتيناس، ليصعد الأخير إلى ربع النهائي المسابقة. وافتتح إنديبندينتي، التسجيل عن طريق اللاعب لوكاس جونزاليس، في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء بقدمه اليمنى، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لمرمى ماريانو جونزالو، حارس إستوديانتس لابلاتا.

وجاء رد إستوديانتس لابلاتا، بعد مرور 6 دقائق عن طريق اللاعب فيديريكو فرنانديز برأسية من وسط منطقة الجزاء على إثر ركنية نفذها زميله خوسيه سوسا، ليحولها فرنانديز برأسه لتسكن الزاوية اليمنى العليا لمرمى رودريجو جيسوس، حارس مرمى إنديبندينتي.

ولم يتمكن أي من الفريقين، إحراز أهداف خلال ال9 دقائق الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، ولم يستفيد لاعبي إنديبندينتي وإستوديانتس لابلاتا من الدقيقتين المحتسبتان بدل من الضائع للشوط الأول، لتنتهي ال45 دقيقة الأولى بالتعادل الإيجابي 1-1.

 حصول فيديريكو فرنانديز لاعب إستوديانتس على الكارت الأصفر الثاني

وفي الشوط الثاني، فشل الفريقين في إحراز هدف في مرمى الخصم، رغم فرص لاحت للاعبي إنديبندينتي و إستوديانتس لابلاتا، فيما شهدت الدقيقة 87 من عمر الشوط الثاني، حصول فيديريكو فرنانديز لاعب إستوديانتس، على الكارت الأصفر الثاني، ليخرج من أرضية بالإنذار الأحمر ليكمل فريقه بقية أحداث الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

ورغم احتساب أندريس ميرلوس، حكم اللقاء 4 دقائق وقت محتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، إلا أن لاعبي الفريقان، فشلا في إحراز هدفا في مرمى الخصم، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 ويحتكم إنديبندينتي وإستوديانتس لابلاتا لضربات الترجيح التي ابتسمت للفريق الأخير بثلاثة ركلات مقابل ركلة واحدة ليصعد إلى ربع نهائي كأس الأرجنتين.