رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأندية السعودية في ورطة.. والمسحل يرد على استضافة المملكة لكأس العالم

03:31 م | الثلاثاء 12 سبتمبر 2023
الأندية السعودية في ورطة.. والمسحل يرد على استضافة المملكة لكأس العالم

اتحاد جدة

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الأندية السعودية تسابق الزمن لرفع القائمة النهائية التي تضم 8 محترفين أجانب، لقيدهم في نظام رابطة الدوري السعودي للمحترفين؛ إذ تنتهي المهلة الرسمية يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد أسبوع من إغلاق فترة الانتقالات الصيفية.

رابطة الدوري السعودي تمنح الأندية مهلة حتى 15 سبتمبر لحسم أزمة الأجانب

وأوضحت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية، أن «الأندية السعودية في ورطة بسبب اللاعب الأجنبي التاسع، وترقب إلى 15 سبتمبر، الاتحاد أمام أزمة إبعاد واحد من خمسة، واليوسكي في الأهلي وإصابة أنقذت الاتفاق».

وأضافت الصحيفة: «نظام قيد اللاعبين في لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين يتيح للأندية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين تسجيل عدد أعلى للاعبين المحترفين الأجانب في القائمة دون مشاركتهم، وذلك خلال سريان فترة التسجيل التي أُغلقت في السابع من الشهر الجاري، مع رفع أسماء اللاعبين الثمانية الذين تحق لهم المشاركة في مباريات الدوري وكأس الملك وكأس السوبر».

وتابعت «الشرق الأوسط»: «رابطة الدوري السعودي للمحترفين بعثت بخطاب بتوقيع كارلو نهرا، الرئيس التنفيذي للعمليات، مع نهاية فترة الانتقالات الصيفية، إذ أوضحت للأندية أن الفترة لتحديث القائمة الرسمية للأندية ستنتهي على النظام الإلكتروني بنهاية يوم الجمعة المقبل، وسيتمكن اللاعبون الثمانية المسجلون في نظام رابطة الدوري السعودي بنهاية يوم الجمعة المقبلة، المشاركة في مباريات الدوري وبقية البطولات المحلية بالإضافة إلى المشاركات الخارجية، أما اللاعبون غير المسجلين في نظام الرابطة فستكون الفرصة متاحة أمامهم للمشاركة في بقية البطولات الخارجية مثل دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية».

المسحل: استضافة السعودية لكأس العالم تكهنات

من جانبه، قال ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إن الأخبار بشأن رغبة السعودية في استضافة كأس العالم 2030 و2034، مجرد تكهنات إعلامية، والمملكة لم تعلن أي شيء في هذا الشأن.

وأضاف بشأن وجود أي محادثات لدخول الأندية السعودية في دوري أبطال أوروبا: «في الواقع لا شيء على الإطلاق حدث، لقد رأيت الأخبار، وأعتقد أنها مجرد شائعة أخرى، لا أعرف مصدرها، بالطبع دوري أبطال أوروبا اليوم هو الأفضل، ولنكن صادقين تركيزنا هو دعم دوري أبطال آسيا في النمو، خاصة الأندية السعودية التي لدينا، أعتقد خلال الخمس سنوات الأخيرة، رأينا ناديا سعوديا يصل إلى النهائي أكثر من مرة، لذا في هذه المرحلة لا توجد خطة».

وتابع رئيس الاتحاد السعودي: «بالرغم من ذلك في المستقبل يمكن مناقشة كل شيء إذا كانت هناك أي منافع متبادلة، فسنأخذ دائما في الاعتبار أي فرصة، ولكن يمكنني أن أؤكد في هذه المرحلة لا توجد خطط على الإطلاق لكي ينضم أي نادٍ إلى دوري أبطال أوروبا».

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا