رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عمان تخسر برباعية نظيفة أمام أمريكا في مباراة ودية

08:21 ص | الأربعاء 13 سبتمبر 2023
عمان تخسر برباعية نظيفة أمام أمريكا في مباراة ودية

مباراة أمريكا وعمان

فاز المنتخب الأمريكي، فجر اليوم الأربعاء، على نظيره العماني، برباعية نظيفة، في مباراة ودية جمعت بين المنتخبين على ملعب أليانز فيلد بمدينة سانت بول بولاية مينيسوتا.

 

وافتتح لاعب المنتخب الأمريكي، فولارين بالوجون التسجيل، في مرمى عمان من تسديدة بالقدم اليسرى من منتصف منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليسرى السفلية لشباك إبراهيم صالح، حارس مرمى المنتخب العماني في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول.

ورغم ضغط المنتخب الأمريكي على عمان، خلال أحداث الشوط الأول، إلا أن لاعبيه فشلوا في إحراز أهداف، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى للمباراة بهدف نظيف لصالح منتخب العام سام.

وفي الدقيقة 60 من أحداث الشوط الثاني، عزز بريندن آرونسون، بقدمه اليمنى، تقدم منتخب بلاده بهدف ثان، من ركلة حرة، لتسكن منتصف المرمى العماني.

ومن تمريرة عرضية من ديخوان جونز، سدد ريكاردو بيبي لاعب المنتخب الأمريكي، بقدمه اليمنى، من منتصف منطقة الجزاء، لتسكن الكرة الزاوية اليمنى السفلية لمرمى إبراهيم صالح، حارس منتخب عمان، محرزا الهدف الثالث.وقبل نهاية اللقاء ب9 دقائق، سجل خالد البريكي، لاعب منتخب عمان، هدفا بالخطأ في مرماه.

تعادل مثير بين المكسيك وأوزبكستان بنتيجة 3-3

وفي مباراة أخرى، تعادل منتخب المكسيك مع أوزبكستان، إيجابيا، بنتيجة 3-3، في مباراة ودية جمعت بين المتتخبين، على ملعب مرسيدس بنز بمدينة أتلانتا الأمريكية.

وبعد مرور، 18 دقيقة من انطلاق صافرة الشوط الأول، افتتح بوبير عبدوخوليكوف، لاعب منتخب أوزبكستان، التسجيل، من تمريرة عرضية من زميله عزيزبيك تورجونبوييف، ويحولها عبدوخوليكوف برأسه من منتصف منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليمنى العليا لمرمى فرانسيسكو أوتشوا حارس المكسيك.

ورد منتخب المكسيك، بعد مرور 3 دقائق فقط عن طريق اللاعب راؤول خيمينيز على إثر أسيست من روبرتو ألفارادو، وسدد خيمينيز بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لمرمى أوتكير يوسوبوف، حارس أوزبكستان بمساعدة.

وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول، تسجيل عزيزبك تورجونبوييف لاعب منتخب أوزبكستان على إثر هجمة مرتدة ومن أسيست من زميلهأوتابيك شوكوروف، وسدد تورجونبوييف، بقدمه اليسرى من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لمرمى المكسيك.

وفي الدقيقة 80 من أحداث الشوط الثاني، أجرى منتخب أوزبكستان، تبديل اضطراري بنزول أبرور إسماعيلوف مكان جلال الدين مشاريبوف بسبب الإصابة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة ب9 دقائق، سجل راؤول خيمينيز لاعب منتخب المكسيك، هدف التعادل من تسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليسرى العليا للحارس.

وفي الدقيقة 88، أحرز أورييل أنتونا، لاعب منتخب المكسيك، الهدف الثالث لمنتخب بلاده من تسديدة، بقدمه اليمنى من مسافة قريبة جدًا من منطقة الستة ياردات، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لحارس مرمى أوزبكستان.

وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، إحراز أوتابك شوكوروف لاعب منتخب أوزبكستان، هدف التعادل، من ركلة حرة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، بقدمه اليمنى، فشل حارس مرمى منتخب المكسيك في التعامل معها لتسكن أعلى منتصف الشباك.