رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بهدف ماركينيوس.. البرازيل تفوز على بيرو في تصفيات كأس العالم

09:11 ص | الأربعاء 13 سبتمبر 2023
بهدف ماركينيوس.. البرازيل تفوز على بيرو في تصفيات كأس العالم

مباراة البرازيل وبيرو

فاز منتخب البرازيل، صباح اليوم الأربعاء، بشق الأنفس على بيرو، بهدف دون رد، على ملعب بيرو الوطني بالجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

ودخل منتخب بيرو، صاحب الأرض والجمهور، لقاء البرازيل بطريقة لعب 4-3-3، فيما خاض الضيف بطريقة 4-2-3-1.

وفي الدقيقة 17، سجل رافينيا، هدفا فيما ألغاه حكم اللقاء بداعي التسلل، كما شهدت الدقيقة 35، إلغاء حكم اللقاء، بعد اللجوء لتقنية الفار، هدف ريتشارليسون لاعب البرازيل في الدقيقة 29، بداعي التسلل.

وشهدت الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول، تسديدة قوية من جانب نيمار على إثر تمريرة من رافينيا إلى نيمار داخل منطقة الجزاء، ليسددها نيمار بقوة، فيما تمكن بيدرو جاليس حارس مرمى بيرو من التصدي لها.

ورغم استحواذ منتخب البرازيل على الكرة خلال الشوط الغول، التي بلغت نسبتها 58 %مقابل 42 % لصالح بيرو، إلا أن راقصي السامبا فشلوا في إحراز أي أهداف، لتنتهي ال45 دقيقة الأولى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، استمر الضغط البرازيلي، لإحراز هدف التقدم، إلا أن لاعبي منتخب بيرو تمكنوا من إحباط فرص منتخب السيليساو، فيما شهدت الدقيقة 90، تسجيل ماركينيوس لاعب منتخب البرازيل، هدف الفوز لمنتخب بلاده من رأسية من داخل منطقة الجزاء أثر ركنية نفذها نيمار، ليهدي بلاده 3 نقاط جديدة في مشوار تصفيات كأس العالم.

وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، إجراء منتخب البرازيل تبديلا بخروج نيمار ونزول فيجا بديلا عنه.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد منتخب البرازيل في التصفيات إلى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد بيرو عند نقطة واحدة فقط.

تعادل سلبي بين تشيلي وكولومبيا

وفي مباراة ثانية بالجولة ذاتها، تعادل منتخب تشيلي، سلبيا مع نظيره الكولومبي على ملعب دافيد أريانو، بتلجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، في لقاء شهد إصابة 3 من لاعبي تشيلي.

وأجرى منتخب تشيلي، تبديل اضطراري في الدقيقة 73 من الشوط الثاني، بنزول تشارلز أرانجيز مكان أرتورو فيدال بداعي الإصابة، كما شهدت الدقيقة ذاتها خروج ماتياس كاتالان من أرضية الملعب بسبب الإصابة ونزول خوان ديلجادو بديلا عنه.

كما خرج نن بريريتون لاعب منتخب تشيلي على إثر إصابته، في الدقيقة 76، ونزل مكانه ألكسندر أرافينا.

ورغم محاولات المنتخبين خلال الـ90 دقيقة من عمر المباراة لإحراز أهداف، إلا أن اللاعبين فشلوا في التسجيل لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

  • ليفربول

    ليفربول

  • 4

    :

    2

    06:30 PM

    الدوري الإنجليزي
  • توتنهام

    توتنهام

  • سموحة

    سموحة

  • 1

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الزمالك

    الزمالك

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • 1

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي