رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خسارة متصدر الدوري البرازيلي بهدف دون رد أمام أتليتيكو مينيرو

05:55 ص | الأحد 17 سبتمبر 2023
خسارة متصدر الدوري البرازيلي بهدف دون رد أمام أتليتيكو مينيرو

مباراة أتليتيكو مينيرو وبوتافوجو

فاز أتليتيكو مينيرو، الذي يقود تدريبه لويس فيليبي سكولاري، على المتصدر بوتافوجو، بهدف دون رد، على ملعب «إم آر في» في ختام الجولة الـ23 من بطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم.

وأظهرت صورا، نشرتها مواقع التواصل الاجتماعي، هالك لاعب أتليتيكو مينيرو أثناء مشاهدته اللقاء من المدرجات. ورغم محاولات الفريقين في الشوط الأول، لإحراز هدفا إلا أن الـ45 دقيقة الأولى من المباراة لم تشهد أهداف.

وقبل بداية أحداث الشوط الثاني، أجرى بوتافوجو، تبديلا بنزول الحارس روبرتو فرنانديز مكان لوكاس بيري بسبب الإصابة، فيما ل يستغل لاعبو الفريقين الفرص التي سنحت لهم لإحراز هدفا في الشوط الثاني.

ولم يستطيع دييجو كوستا لاعب بوتافوجو، الذي نزل أرضية ملعب المباراة مكان تيكوينيو سواريس في الدقيقة 67 من إحدث فرقا في الدقائق التي لعبها منذ اشتراكه في اللقاء.وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ9 دقائق، سدد باولينيو لاعب أتلتيكو مينيرو، بقدم اليسرى من الجانب الأيسر لمنطقة الست ياردات، على إثر «أسيست» من بيدرينيو لتسكن منتصف مرمى روبرتو فرنانديز حارس بوتافوجو، محرزا هدف فريقه الأول.

ورغم محاولات بوتافوجو، إراك التعادل في الدقائق المتبقية من أحداث الشوط الثاني والوقت المحتسب بدلا من الضائع الذي احتسبه الحكم بـ 7 دقائق إلا ان لاعبيه فشلوا في غحرازهدف التعادل لينتهي اللقاء بفوز أتليتيكو مينرو بهدف دون رد.

خسارة فلومينينسي أمام فاسكو دي جاما بنتيجة 4-2

وفاز فاسكو دي جاما، على فلومينينسي، بنتيجة 4-2، على ملعب «نيلتون سانتوس» في إطار الجولة الـ23 من بطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم.

وافتتح براكسيديس، لاعب فاسكو دي جاما، التسجيل في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، على إثر تمريرة عرضية من زميله روسي، ليحولها برأسية من وسط منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لشباك حارس فلومينينسي.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ7 دقائق، أجرى فلومينينسي، تبديل اضطراري بنزول ليما مكان جون أرياس بسبب إصابة الأخير.

وبعد مرور دقيقة من انطلاق صافرة الشوط  الثاني، أحرز مارسيلو هدف التعادل لفلومينينسي، على إثر«أسيست» من زميه جوجا، وسدد بالقدم اليسرى من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، لتستقر بالزاوية اليسرى العليا>

وفي الدقيقة 50 من عمر الشوط الثاني، سجل بابلو فيجيتي، لاعب فاسكو دا جاما، الهدف الثاني لفريقه،على إثر تمريرة عرضية من روسي، في الجانب الأيمن لمنطقة الستة ياردات، وحولها فيجيتي، برأسية لتسكن الزاوية اليسرى العليا لحارس فلومينينسي.

وشهدت الدقيقة 56 من أحداث الشوط الثاني، ومن تمريرة عرضية من جوجا سدد ليما لاعب فلومينينسي، بالقدم اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، لتستقر في الزاوية اليمنى السفلية لمرمى حارس فاسكو دي جاما، محرزا هدف التعادل لفريقه.

وفي الدقيقة 60، أجرى فاسكو دا جاما، تبديليين اضطراريين، بخروج روسي بسبب الإصابة ونزول جابرييل بيك بديلا عنه، كما خرج مارلون جوميز، وحل محله ديميتري باييت.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمبارة بـ16 دقيقة، سجل جابرييل بيك، لاعب فاسكو دا جاما، بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء، لتستقر في الزاوية اليسرى السفلية لمرمى فلومينينسي، محرزا الهدف الثالث لفريقه، وعزز اللاعب نفسه تقدم فريقه بهدف شخصي ثان، وهدف رابع برأسية من منتصف الصندوق، على إثر  تمريرة حاسمة برأس بابلو فيجيتي، وسدد بيك الكرة لتسكن الزاوية اليسرى السفلية للمرمى.