رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حامل لقب دوري أبطال الكونكاكاف يخسر أمام مونتيري في الدوري المكسيكي

06:37 ص | الأحد 17 سبتمبر 2023
حامل لقب دوري أبطال الكونكاكاف يخسر أمام مونتيري في الدوري المكسيكي

مباراة مونتيري وليون

فاز مونتيري، على ليون حامل لقب دوري أبطال الكونكاكاف والمشارك في كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية، بنتيجة 3-1 على ملعب «بي بي في آي» بجوادالوبي شمال شرق المكسيك بقمة الجولة الثامنة في المرحلة الافتتاحية من الدوري المكسيكي الممتاز لموسم 2023-2024.

 وشهدت الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول، تسجيل أوزفالدو رودريجيز، لاعب ليون، هدفا في مرماه، بينما طرد حكم اللقاء، علي أفيلا لاعب مونتيري، في الدقيقة 45 من الشوط ذاته.

وبعد طرد أفيلا بدقيقة، عزز مونتيري، تقدمه بهدف ثان، أحرزه سيرجيو كاناليس، لاعب الفريق من ركلة جزاء، سددها بالقدم اليسرى، لتسكن أعلى مرمى رودولفو كوتا، حارس ليون، فيما شهدت الدقيقة 7 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، إحراز فيديريكو فينياس، لاعب ليون، هدف تقليص النتيجة على إثر «أسيست» من زميله إلياس هيرنانديز، وحولها برأسية من مسافة قريبة جدًا من المرمى، لتستقر بالزاوية اليمنى السفلية لشباك الحارس إستيبان اندرادا.

وفي الدقيقة 66 من أحداث الشوط الثاني، طرد حكم اللقاء، هيكتور أوريبي، لاعب ليون،، فيما خرج لاعب مونتيري سيرجيو كاناليس بداعي الأصابة ونزل مكانه جواو روخاس في الدقيقة 69.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ9 دقائق، اختتم لاعب مونتيري، ثلاثية فريقه في مرمى ليون من تسديدة جوردي كورتيزو لاعب مونتيري، بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لمرى ليون، على إثر تمريرة عرضية من خيسوس كورونا.

ودخل مونتيري، مباراة ليون، بالفوز خارج أرضه على جوادالاخارا، بنتيجة 2-1 على ملعب أكرون في لقاء جمع الفريقين بتلجولة السابعة من بطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم.

وفي المقابل، خاض ليون، لقاء مونتيري، بتعادل إيجابي بنتيحة 1-1 مع نيكاكسا على ملعب ملعب ليون، في الأسبوع السابع من بطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم.

ليون المكسيكي يواجه أوراوا الياباني بكأس العالم للأندية

وفي 5 يونيو الماضي، توج ليون المكسيكي، بلقب دوري أبطال الكونكاكاف على حساب لوس أنجلوس إف سي الأمريكي بنتيجة 3-1 في مجموع لقاءي الذهاب والعودة، ليحظى بالمشاركة في كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية بمشاركة النادي الأهلي المصري، التي ستنطلق في الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر بمدينة الطائف بالسعودية.

وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية، ليون المكسيكي في مواجهة أوراوا الياباني، بطل دوري أبطال أسيا، في الدور الثاني من البطولة، فيما يلتقي الفائز مانشستر سيتي بطل أوروبا في نصف النهائي.

وفي المقابل، يلعب النادي الأهلي، في 15 ديسمبر المقبل مع الفائز من مباراة افتتاح كأس العالم للأندية بين اتحاد جدة السعودي، بطل الدولة المضيفة، وأوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا وأوقيانوسيا المقررة يوم 12 من الشهر ذاته. ويلتقي الفائز في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بطل كوبا ليبرتادوريس.

  • زد

    زد

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • 2

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة